المشرف العام على التحرير داليا عماد

أماكن يجب تجنب الذهاب إليها لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا

أهل مصر
إصابات كورونا
إصابات كورونا
اعلان

كشف الدكتور محمد علام، طبيب بمستشفى المنشاوي العام، ونائب مدير مستشفى النجيلة سابقا، أن هناك أماكن لا يجب الذهاب لها طوال هذه الفترة خاصة مع عودة زيادة إصابات فيروس كورونا مرة أخرى وذلك لمنع انتشار العدوى بين الناس.

وأوضح أن بعض الأماكن تكون عرضة لانتقال العدوى أكثر من غيرها، ومن ثم يجب تجنبها خلال هذه الفترة الحرجة.

أماكن يجب عدم الذهاب إليها طوال هذه الفترة لمنع زيادة انتشار عدوى كورونا

1- المقاهي والكافيهات والمطاعم المغلقة.

2- المسارح والسينما والمؤتمرات.

3- صالونات الحلاقة ومراكز التجميل، وفي حالة الضرورة يجب أن يكون الانتظار بالخارج، مع ارتداء العاملين للكمامة والالتزام بالتعقيم المستمر.

4- زيارة الأصدقاء في المنزل والزيارات العائلية والعزومات.

5- الأفراح والمناسبات الاجتماعية والعائلية يجب تأجيلها.

6- صالات الجيم لأنها تكون من الأماكن المغلقة.

7- دور العبادة في حالة عدم الالتزام بارتداء الكمامة والذهاب بسجادة خاصة والحفاظ على مسافة.

8- الملاهي ومناطق لعب الأطفال فهي خطر كبير.

9- المواصلات العامة في حالة عدم التزام الناس.

10- المستشفيات طالما كانت أعراض أي مرض بسيطة ويمكن علاجها بالمنزل.

8- الزيارات والعزومات العائلية "يجب تأجيلها الفترة دى أفضل لكن لو مضطر أزور والدى ووالدتى يبقى أحافظ على الكمامة ومسافة بينى وبينهم وبلاش بوس وأحضان وأخاف عليهم بالتزامى فى تعاملى فى الشغل ولو أنا مش ملتزم يبقى أبعد".

وكانت وزارة الصحة والسكان، اعلنت أنه تم تسجيل 1418 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 55 جديدة.

وأشارت وزارة الصحة إلى إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 138062 حالة من ضمنهم 112105 حالة تم شفاؤها، و7631 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
انخفاض أسعار الذهب اليوم الأربعاء.. وعيار 21 يسجل 764 جنيها