اعلان

"التضامن" تكشف حقيقة غلق الحضانات بعد زيادة إصابات كورونا وتأجيل الامتحانات (خاص)

غلق الحضانات
غلق الحضانات

كشف مصدر مسؤول بوزارة التضامن الاجتماعي، موقف غلق الحضانات في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، واتخاذ وزارتي التربية والتعليم، والتعليم العالي، مجموعة من القرارات أبرزها تأجيل امتحانات الترم الاول إلى ما بعد إجازة نصف العام، حيث سادت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول غلق الحضانات حفاظًا على حياة الأطفال من جائحة كورونا، التي تستهدف الفئات الأصغر عمرًا، وبعض أصحاب الحضانات قد أغلقوا بالفعل لحين تحسن الأوضاع.

وفي هذا الصدد، قال المصدر لـ'أهل مصر' أنه لا صحة لما تم تداوله حول غلق الحضانات، وأنه يوجد لجان لمتابعة عمل الحضانات والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لوقاية الطلاب من فيروس كورونا، مؤكدًا على غلق الحضانات المخالفة لهذه الإجراءات على الفور، مشيرا إلى أنه في حالة اكتشاف حالة كورونا بين العاملين أو غيرهم يتم إغلاق المكان لمدة أسبوع وتعقيمه بشكل دوري، وفحص المخالطين له.

وأوضح المصدر، أن الحضانات تلتزم بقياس حرارة الاطفال قبل الدخول إلى الحضانة، للتأكد من سلامة الطفل، ومنع الزيارات من الأهالي، إضافة إلى عدم استخدام أي ألعاب بإمكانها أن تنقل العدوى بين الأطفال، وإلزام العاملين بارتداء الكمامات والتعقيم الدائم لأماكن تواجد الطلاب.

وأضاف المصدر، أن الأطفال أصبح لديهم وعي بالاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي، بعد تطبيع هذه الإجراءات بشكل مستمر خلال الفترة الماضية، منوهًا بأن الوزارة لم تتخذ أي قرارات بشأن الغلق، ومن الممكن أن تكون هناك إجراءات أخرى خلال الفترة المقبلة حسب تداعيات جائحة كورونا.

يذكر أنه، اتخذ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، حزمة من القرارات الهامة، بشأن استكمال الدراسة أون لاين، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، وارتفاع أعداد الإصابات بشكل سريع.

قرارات وزير التعليم

- تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لما بعد إجازة نصف العام.

- استكمال المناهج الدراسية عن طريق التعليم عن بعد

- تطبيق قرار عدم الحضور على جميع المدرسة الحكومية والفنية والخاصة والدولية)

- عدم حذف أي جزء من المناهج الدراسية.

- تقديم نماذج استرشادية للامتحانات عبر موقع الوزارة لطلاب الثانوية العامة.

- تفعيل منصة ادمودو لتحقيق التفاعل من خلالها بين الطالب والمدرس.

- استمرار الدراسة بنظام 'أون لاين' حتى نهاية الترم الاول في 16 يناير المقبل

- بدء اجازة نصف العام في 16 يناير وحتى 20 فبراير 2021.

- إعادة النظر في موقف الامتحانات بعد انتهاء الترم الاول في 20 فبراير 2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً