اعلان

مع بداية 2021.. مطالب بفتح المرحلة الثانية من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة (صور)

بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

سادت حالة من الغضب الشديد، بين ذوي الإحتياجات الخاصة، مع بداية العام الجديد 2021، لعدم إعلان وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد انطلاق المرحلة الثانية من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة حتى الأن، ومازال التقديم متاح فقط لذوي الإعاقات الشديدة، مما يعرقل الكثير من ذوي الإحتياجات الخاصة في انهاء الإجراءات والمعاملات اليومية.

وتفاعل مئات الأشخاص على الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الإجتماعي، مطالبين بفتح المرحلة الثانية من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، وقال محمود خليفة في تعليق له: 'افتحوا المرحلة الثانية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة'، لافتًا أن معظم خدمات ذوي الإعاقة متوقفة بسبب البطاقة.

وأضافت جنة الله محمد: 'الرجاء من الوزيرة فتح المرحلة الثانية لاستخراج بطاقه الخدمات المتكاملة في شهر يناير، كما وعدت وعدم التأجيل مصالحنا واقفة'.

وتابعت أم أحمد، أنها غير قادرة على الحصول على البطاقة منذ عام مضى، ومكتب التأهيل التابعة له لا يقدم لها جديد.

وأضاف أبو عمر المختار: 'عاوزين فتح المرحلة الثانية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة'.

بطاقة الخدمات المتكاملة

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت أن المرحلة الثانية ستنطلق في بداية العام الجديد 2021، مؤكدة على أنها تجربة نموذج جديد وسيتم العمل على تحسين المنظومة، لافتة أنه تم تطوير 220 مكتب تأهيل وتزويدهم بـ 600 موظف جديد، لكفاية الأعداد، وتدريب 2600 وحدة اجتماعية على مستوى القرى، حتى يصبح هناك 2820 جهة تستقبل المواطنين، واعدة بتقديم خدمة أكثر جودة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)