التربية والتعليم تستعد لامتحانات الدبلومات الفنية.. التفاصيل الكاملة (خاص)

 الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفن
الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفن

كشف الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، آخر استعدادات الوزارة لامتحانات الدبومات الفنية 2021، في ظل أنتشار جائحة فيروس كورونا.

وصرح الدكتور محمد مجاهد لـ"أهل مصر"، أنه تم الاجتماع بالمرشحين لرؤساء ووكلاء الكنترولات مساء الخميس الماضي، مشيرا إلى أنه لم يتم الوصول للقرار بعينه، مشددا على أنه لا يجوز الإعلان عن القرار الذي سيتم اعتماده في الفترة الحالية قبل موافقة الجهات العليا والجهات الأمنية على الأشخاص المرشحين للعمل في الكنترولات، لافتا إلى أن القرار لن يمنح تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأكد مجاهد، أن عدد المتقدمين في وظيفة رؤساء ووكلاء لجان الإدارة والنظام والمراقبة للتعليم الفني يبلغ 310، وعدد من تم اختيارهم للجان النظام والمراقبة أصلي واحتياطي يبلغ 180، والعاملين بلجان النظام والإدارة والمراقبة يبلغ 12 ألفا، وعدد رؤساء مراكز توزيع أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 34، وعدد العاملين بمراكز توزيع أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية 5 آلاف، ورؤساء ومراقبين أوائل لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية صناعي، وتجاري، وزراعي، وفندقي بلغ 6 آلاف.

وكانت قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليق الدراسة النظرية والعملية بمدارس التعليم والتدريب المزدوج، وكذلك التدريبات العملية بالمنشآت التدريبية في الفترة المذكورة عالية، كإجراء احترازي لمنع زيادة انتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك في الخطاب الذي أصدره الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم، بشأن طرق استكمال المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الأول خلال الفترة المقبلة.

والذي نص على: أنه إيماء إلى ما ورد في تصريحات الدكتور وزير التربية والتعليم، بشأن طرق استكمال المحتوى التعليمي للفصل الدراسي الأول خلال الفترة المقبلة، والمتضمن ما يلي:

- تأجيل كافة الامتحانات لما بعد انتهاء إجازة نصف العام حال استقرار الأوضاع داخليا جراء انتشار جائحة كورونا.

وقف حضور الطلاب في المدارس خلال الفترة من 2 يناير حتى 16 يناير 2021، لتفادي فترة ذروة الفيروس.

- استكمال الدراسة واستمرار استكمال المستوى الدراسي بدون محذوفات.

- تعليق الدراسة النظرية والعملية بمدارس التعليم والتدريب المزدوج، وكذلك التدريبات العملية بالمنشآت التدريبية في الفترة المذكورة عالية، كإجراء احترازي لمنع زيادة انتشار فيروس كورونا.

وفي ضوء ما سبق يرجي التوجيه للإدارات التعليمية، والوحدات الإقليمية التابعة المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية بالمتابعة للتأكد من تنفيذ قرارات الدكتور الوزير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير التموين: المواطن بياخد سلع على البطاقة بـ 50 جنيها تكلفتها بره أعلى بكثير