اعلان

"الأوقاف": المساجد المغلقة بسبب "كورونا" لن يتم فتحها إلا في هذه الحالة

وزارة الاوقاف
وزارة الاوقاف

قالت مصادر بوزارة الأوقاف، إن الفترة الأخيرة شهدت عدم التزام من قبل بعض المصلين بإجراءات كورونا الاحترازية، وذلك في العديد من المحافظات ما أدى إلى إغلاق عدد من المساجد.

وأوضحت المصادر، أنه تم التحقيق مع بعض المسؤولين عن هذه المساجد وإنذارهم بعدم تكرار مثل ذلك الأمور مرة أخرى، على أن يكون عاملو المسجد وأئمته منوط بهم تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأكدت، أنه حتى أول أمس أغلقت الوزارة 16 مسجدا في 3 محافظات، لكنها أعادت فتحهم مجددا بعد تأكدها بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، مشيرة إلى أن الوزارة أغلقت مسجدا آخر في كفر الشيخ أمس بسبب التهاون في تطبيق الإجراءات.

وشددت الوزارة، على أنه أخذ التعهدات على كبار رواد المساجد من أهالي المنطقة بالالتزام بالإجراءات وتوجيه المديرية بمتابعة التنفيذ و التعقيم الجيد والمستمر للمساجد التي تم غلقها وغيرها من مساجد المديرية والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأوضحت الوزارة أن أي مسجد يتم غلقه لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لن يتم فتحه مستقبلًا إلا بقرار من لجنة إدارة الأزمة بديوان عام الوزارة وبعد اعتماد من السلطة المختصة.

وحذرت الوزارة من عدم الالتزام بالإجراءات مشددة أنها ستتخذ على الفور قرارًا بغلق أي مسجد يثبت لديها عدم التزام رواده بالإجراءات الوقائية مع إحالة أي مقصر من العاملين بالأوقاف في متابعة ذلك للتحقيق .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط إسمعلاوي