بعد تشبيهه به بسبب "لوك الحمالات": خالد الجندي: إبراهيم عيسى من أصول مصر الفكرية وأفخر بالتشبه به (خاص)

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

أكد خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، قيمة وقامة وعقلية مفكرة ومثقف، سواء في حالتي الاتفاق أو الاختلاف معه، وذلك تعليقا على تشبيهه به بعد ظهوره بـ'لوك جديد' ارتدى فيه حمالات فوق القميص.

وقال في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': ليس كل ما يقوله إبراهيم عيسى باطلا، وليس كل ما يقوله حقا، نتصدى للفكر بالفكر، والحجة بالحجة، والمنطق بالمنطق، والبرهان بالبرهان، إنما نحن نحكم على المكتوب وليس الكاتب، عن الفكر وليس المفكر.

وأضاف أن إبراهيم عيسى هو واحد من الأصول الفكرية التي يمتلكها هذا البلد، قائلا: 'تشبيهي به فخر لي، وكلام أكثر مما أستحق، ومع ذلك أتفق معه وأختلف، أنا لا أوقع على بياض لأي كاتب في العالم'.

كان متابعون قد فوجئوا بظهور خالد الجندي، بشكل مختلف، إذ ظهر بـ'نيولوك جديد' مرتديا قميصا وحمالات وقبعة صغيرة، على عكس المظهر الذي اعتاد عليه جمهوره.

وانتشرت الصورة عبر الصفحة الرسمية للشيخ خالد الجندي للإعلان عن عرض حلقة جديدة من برنامجه 'لعلهم يفقهون'، الأمر الذي أثار استياء وسخرية كثيرين.

وخلال الحلقة، قال خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف، إن الإسلام بُني على خمس، معقبًا: 'مش بُني على خمس بس'، موضحًا أن العلم والأخلاق تُبنى عليها الأمم، موضحًا أن هذا ليس فقط لابد أن يتكمل الجوانب الأخرى بأكملها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً