اعلان

نائب مدير حميات إمبابة عن الموجة الثانية لـ"كورونا": أصبحنا نلمس المضاعفات والمخاطر بشكل أكبر (خاص)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أوضح الدكتور ماهر الجارحي، استشاري الباطنة والأطفال وحساسية الصدر والحميات، نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، أن فيروس كورونا أصبح أكثر في انتشاره خلال هذه الفترة في الموجة الثانية لانتشار فيروس كورونا ولكن من حيث الضعف والشدة، فهو أشرس لدى بعض الفئات.

وقال الدكتور ماهر الجارحي، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن الفئات التي يمكن أن يصبح فيروس كورونا أشرس معهم دون غيرهم هم مرضى السكر والقلب والضغط والسدة الرئوية، وحساسية صدر ومشاكل الصدر عموما.

وأضاف: أصبحنا نلمس المضاعفات والمخاطر التي يسببها فيروس كورونا على الفئات السابقة وهي الأكثر عرضة للإصابة بكورونا ولكن الأمر بشكل أكثر من الموجة الأولى، لافتا إلى أن الاجراءات الاحترازية هي أهم الحلول التي يجب اللجوء إليها دائما واتباعها بحذر وحرص شديد لحماية أنفسنا والآخرين من انتشار وباء كورونا.

وأكد نائب مدير مستشفى حميات إمبابة، على أن الكشف التشخيصي المبكر للمرض أهم خلال هذه الفترة، فكلما كان اكتشاف المرض مبكرا كان العلاج أفضل والشفاء سريع منه والتعامل مع المرض قبل حدوث أي مضاعفات، مناشدا بضرورة اللجوء للتشخيص في حالة ظهور أعراض البرد والأنفلونزا أو أي أعراض واضحة لفيروس كورونا.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أنه تم تسجيل 993 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 55 حالة جديدة.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 149792 حالة من ضمنهم 118900 حالة تم شفاؤها، و8197 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة