المشرف العام على التحرير داليا عماد

قذاف الدم يستعرض تاريخ صفوت الشريف: كان مخلصا لـ مبارك.. ومدافعا عن سياساته (صور)

أهل مصر
قذاف الدم وصفوت الشريف
قذاف الدم وصفوت الشريف
اعلان

نعى أحمد قذاف الدم، منسق العلاقات الليبية المصرية السابق وابن عم العقيد الراحل معمر القذافي، صفوت الشريف، وزير الإعلام المصري الأسبق، والذي وافته المنية مساء أمس الأربعاء بعد صراع طويل مع المرض.

قذاف الدم وصفوت الشريفقذاف الدم وصفوت الشريف

وكتب قذاف الدم في نعيه مستعرضا تاريخ وزير الإعلام الراحل: "ودعت مصر السيد صفوت الشريف، أحد أعمدة نظام الرئيس مبارك، ووزير الإعلام، ورئيس مجلس الشورى، وأتوجه لأسرته وأصدقائه بخالص العزاء"وأضاف منسق العلاقات الليبية المصرية السابق: "لقد أمضى حياته منذ تخرجه من الكلية الحربية مجتهداً طموحاً ووصل إلى أعلى المراتب.. قدم للإعلام المصري لوناً جديدًا بعد المشروع القومي وحافظ على أن تكون مصر حاضره، وطور من أدواته، وكان مخلصاً للرئيس مبارك، ومدافعاً عن سياساته.. تصرف بحصافة في مواجهة موجات عاصرها، ووظف تجاربه الحلوة والمرة، وخبرته لبلاده وأمته".

قذاف الدم وصفوت الشريفقذاف الدم وصفوت الشريف

وأشار قذاف الدم، إلى أنه: "تعرفت عليه حين كلفه الرئيس مبارك، ليشرف معي من الجانب المصري على ملف العلاقات، وكان متحمساً لعودة العلاقات في أواخر الثمانينات.. حمل رسائل عدة لقائد الثورة، وتعامل بذكاء وأخلاص في بناءها وسلمها بأمانة للمرحوم عمر سليمان بعد توليه المخابرات العامة، وتشابك الملفات والملمات في عالمنا العربي.. ندعوا له بالرحمة والمغفرة.. وإِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ".

قذاف الدم وصفوت الشريفقذاف الدم وصفوت الشريف

عاجل
عاجل
الأرصاد تتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم الاثنين 12-4-2021.. اعرف الطقس في موقعك