المشرف العام على التحرير داليا عماد

رواد "فيس بوك" يستغيثون لإنقاذه طفل بلا مأوى من التشرد بالقاهرة (صور)

أهل مصر
طفل مشرد بالقاهرة
طفل مشرد بالقاهرة
اعلان

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، صورة لطفل صغير ، لا يعرف اسمه، ولا يقدر على الوصول إلى أهله، يفترش كوبري المشاه، بمنطقة عزبة النخل، التابعة لمحافظة القاهرة، محاولين الوصول إلى أهله، أو توفير مأوى مناسب له يحميه من برد الشتاء.

وتفاعل مع صورته مئات الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وقالت أسماء البنا: "اللهم يا جامع الناس إلى يوم لا ريب فيه أجمعه بأهله ورد كل غايب لأهله كما رددت يوسف إلى أبيه وموسى إلى أمه رد جميلا يارب العالمين ويا أكرم الأكرمين".

وأضاف حمدي إبراهيم في تعليق له: "اللهم رد كل غائب ضال لأهله يارب إنك على كل شيء قدير".

وتابع محسن نور الدين: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم رده إلى أهله و أسرته عاجلا غير آجل يارب العالمين".

وجاءت عشرات التعليقات "يارب" متمنين عودة الطفل إلى أهله مرة أخرى دون أن يصاب بأي أذى.

وناشد رواد التواصل الاجتماعي، فريق التدخل السريع بوزارة التضامن، ومؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، وكل من يستطيع بالتدخل وإنقاذ هذا الطفل من الهلاك في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا.

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتي تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

إقرأ أيضاً:
اعلان