المشرف العام على التحرير داليا عماد

دمج الترمين بالجامعات وتأجيل الامتحانات إلى نهاية العام.. التعليم العالي تكشف الحقيقة

أهل مصر
حقيقة تأجيل الامتحانات إلى نهاية العام
حقيقة تأجيل الامتحانات إلى نهاية العام
اعلان

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حقيقة دمج الترمين الأول والثاني معنا، وتأجيل الامتحانات إلى نهاية العام، بعد أن تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الأخبار حول دمج الترمين معًا، وأداء الامتحانات في نهاية الفصل الدراسي الثاني، بسبب الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا، وارتفاع أعداد الإصابات.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي، أنه تم تحويل الدراسة بنظام "أون لاين"، للحفاظ على سلامة الطلاب، وحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا، وأن الدراسة مازالت مستمرة في الجامعات حتى 16 يناير الجاري، والامتحانات سوف تجرى بعد إجازة نصف العام، التي تنتهي يوم السبت الموافق ٢٠ فبراير ٢٠٢١.

وأكد المصدر لـ"أهل مصر"، أنه لا صحة لما تم تداوله من أخبار حول دمج الترم الأول والثاني معا، وتأجيل الامتحانات إلى نهاية الفصل الدراسي الثاني، مشددًا على عدم الانسياق وراء الشائعات.

قرارات وزير التعليم العالي

- استكمال الدراسة عن بعد، من خلال منصات التعليم الإلكتروني بجميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة ابتداء من يوم السبت الموافق ٢ يناير وحتى يوم السبت ١٦ يناير ٢٠٢١.

- بدء اجازة منتصف العام اعتبارا من السبت ١٦ يناير ٢٠٢١ وحتى السبت ٢٠ فبراير ٢٠٢١.

- تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية في جميع مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا وذلك في كل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، إلى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.

- تشكيل لجنة تتولى متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات والرد على أي استفسارات تتعلق بتطبيق القرارات، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه تطبيق القرارات.

- وقف وتعليق جميع الأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات داخل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد الحكومية والخاصة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
إصابة 3 سودانيين إثر انقلاب أتوبيس سياحي بطريق أبو سمبل في أسوان