اعلان

دينية البرلمان: إجراءات الأوقاف حافظت على المساجد والمصلين من انتشار كورونا

 النائبة سهير القاضي
النائبة سهير القاضي
كتب : حسن عطية

أشادت النائبة سهير القاضي، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، بالجهود والإجراءات التي اتخذتها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، للحفاظ على صحة المواطنين المترددين على المساجد.

وأكدت القاضي، أن وزير الأوقاف، لا يترك مناسبة إلا ويقوم بدعوة الأئمة والعاملين بالأوقاف، بضرورة الإلتزام بكل إجراءات التباعد، وجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية، وتنبيه المصلين على حرمة أذى النفس أو أذى الخلق، وأن المسلم الحقيقي لا يمكن أن يكون سببًا في أذى نفسه أو أذى غيره.

وأشارت إلى أن تلك الإجراءت ساهمت في استمرار فتح بيوت الله، رغم أن الفيروس وصل إلى حد الذروة مطالبة المواطنين بضرورة الالتزام بتلك التعليمات التي اتخذتها الوزارة ليهل علينا شهر رمضان وبيوت الله مفتوحة أمام المصلين والعباد، حتى لا نتعرض لما حدث العام الماضي.

وأوضحت أن وزير الأوقاف، لم يكتفي بالتنبيه على الائمة في المساجد فقط ولكنه حريص على توجيه تعليماته للعاملين بديوان عام الوزارة ومديريات الأوقاف في مختلف المحافظات، بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة والأخذ بجميع إجراءت التباعد الاجتماعي.

وأشارت إلى أن الاهتمام الكبير من وزير الأوقاف دليل كبير على جدية الدكتور محمد مختار جمعة، لتطبيق العديد من الأفكار التي هي من خارج الصندوق مؤكدة أن وزارة الأوقاف تعد أولى الوزارات التي نفذت تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي كان أول قائد على مستوى العالم يطالب باتخاذ الخطوات الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً