اعلان

إلغاء امتحانات الترم الأول بالجامعات وتقديم أبحاث.. التعليم العالي تكشف الحقيقة (خاص)

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حقيقة إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات، والاكتفاء بتقديم أبحاث بدلًا من الامتحانات، في ظل انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الأخبار حول إلغاء امتحانات الترم الأول، وتقديم أبحاث إلى الجامعة مثل العام الماضي.

وقال المصدر لـ' أهل مصر'، أن قرارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جاءت من أجل عدم تعريض حياة الطلاب للخطر، في ظل توفر المنصات الإلكترونية التي تمكن الجامعات من استكمال الدراسة 'أون لاين'، وأن الدراسة مستمرة عبر المنصات الالكترونية حتى نهاية الترم الأول في 16 يناير الجاري.

وأضاف المصدر، أن موقف الامتحانات بعد إجازة نصف العام التي من المقرر أن تنتهي في 20 فبراير المقبل، ولم يصدر أي قرارتها بشأن إلغائها وتقديم أبحاث، أو تأجيلها إلى نهاية العام الدراسي ودمج الفصلين معًا.

وأكد أنه لا صحة لما تم تداوله من أخبار حول إلغاء امتحانات الترم الأول بالجامعات وتقديم أبحاث مثل العام الماضي، مشددًا على عدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة التي تروج عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

قرارات وزير التعليم العالي

- استكمال الدراسة عن بعد، من خلال منصات التعليم الإلكتروني بجميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة ابتداء من يوم السبت الموافق ٢ يناير وحتى يوم السبت ١٦ يناير ٢٠٢١.

- بدء اجازة منتصف العام اعتبارا من السبت ١٦ يناير ٢٠٢١ وحتى السبت ٢٠ فبراير ٢٠٢١.

- تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية في جميع مراحل التعليم الجامعي والدراسات العليا وذلك في كل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة، إلى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.

- تشكيل لجنة تتولى متابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات والرد على أي استفسارات تتعلق بتطبيق القرارات، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه تطبيق القرارات.

- وقف وتعليق جميع الأنشطة والمؤتمرات والمهرجانات داخل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد الحكومية والخاصة.

WhatsApp
Telegram