اعلان

أبرز تصريحات المستشار حنفي جبالي خلال الجلسات العامة للبرلمان: "الفن القوة الداعمة لمصر" (إنفواجراف)

المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب
المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب
كتب : حسن عطية

ناقش مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي الجبالي، عددًا من مشروعات القوانين، واستدعاء حكومة مصطفى مدبولي لعرض رؤيتها فيما نفذته من برنامجها حتى الآن، وذلك طوال هذا الأسبوع.

وفي السطور التالية نستعرض أهم تصريحات المستشار حنفي جبالي خلال الجلسات العامة للبرلمان:

- برنامج الحكومة يعكس رؤية شاملة، ومجلس النواب سيعمل مع كافة المؤسسات والقطاعات لتنفيذ الرؤية الطموحة للرئيس عبد الفتاح السيسي '2030' من أجل تحقيق المصلحة العامة للوطن والمواطن.

أهم تصريحات المستشار الدكتور حنفي جبالي خلال الجلسات العامة أهم تصريحات المستشار الدكتور حنفي جبالي خلال الجلسات العامة

- المواطن المصري في بؤرة اهتمام كل مؤسسات الدولة وفي مقدمتها مجلس النواب، والذي سيعمل بكافة الآليات البرلمانية المتاحة للمجلس 'تشريعا ورقابة'.

- ضرورة الحفاظ على التقاليد البرلمانية الراسخة داخل القاعة من خلال الالتزام بلائحة المجلس، وعدم الجلوس في المقاعد المخصصة للسادة الوزراء أو مقاطعتهم خلال حديثهم، وعدم التحدث خلال سير الجلسة من أجل الظهور بالمظهر الحضاري اللائق بمجلس النواب.

- لسنا في خصومة مع الحكومة، فنحن نتعاون معها لتصحيح ما نراه، ويسعدني سماع صوت المعارضة تحت قبة البرلمان، وعلى الهيئات البرلمانية التنسيق داخلها لتحديد من سيتحدث تجنبا للتكرار.

- أتبع أسلوبا هادئا في إدارة الجلسات العامة، وأؤكد على التزامي أمام الوطن والمواطنين والنواب بالديمقراطية والعدالة بين الجميع.

- أحيي مجلس النواب السابق على الجهد الكبير الذي قام به في استصدار عدد كبير من التشريعات في جميع المجالات، والتي كان لابد من إعدادها لإصلاح وبناء مستقبل هذا الوطن.

- أحيي الشهداء الذين فاضت أرواحهم دفاعا عن هذا الوطن؛ فالشهيد هو من تخلى عن الحياة الدنيا وزينتها للحفاظ على كرامة الوطن، وهو البطل الذي يواجه الموت بكل شجاعة مسطرا أعظم التحديات على الأرض.

- أحيي أم وأخت وزوجة وأبناء الشهيد، وكل مفقودي وضحايا ومصابي العمليات الحربية والأمنية، والكل شريك في حماية الوطن ورفع شأنه.

- خالص التقدير للدور الذي قام ويقوم به الفن في مصر على مدار التاريخ؛ فالفن يمثل القوة الناعمة والداعمة لمصر على مر التاريخ.

- تفعيل التابلت والتخلي عن الورق، ضرورة هامة لمواجهة انتشار وباء فيروس كورونا، ويجب الإبقاء على تفعيل الإجراءات الاحترازية حفاظا على الصحة العامة، وتقديم النموذج المشرف للبرلماني المسؤول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو