المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

رئيس الوزراء: تنفيذ 21 ألف مشروع خلال الـ3 سنوات القادمة

أهل مصر
افتتاحات السيسي اليوم
افتتاحات السيسي اليوم

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم تدشين شبكة جديدة من الجامعات الأهلية والتكنولوجيا بتكلفة 150 مليار جنيه.

وأضاف أن هناك 4 ملايين أسرة استفادت من برنامج تكافل وكرامة، وأن الحكومة استثمرت نحو تريليون جنيه في مجالات الإسكان.

وأضاف مصطفى مدبولي، أن إنشاء مدن الجيل الرابع أحد أولويات الدولة لتوفير ملايين فرص العمل، مشيرا إلى أنه جاري العمل على تنفيذ والانتهاء من 21 ألف مشروع خلال الـ 3 سنوات القادمة.

وتابع أن مصر في 2030 سيكون لها مكانة كبيرة بين دول العالم وذلك بعد إعادة هيكلة القطاعات كافة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على تسهيل حركة التجارة الدولية برفع كفاءة المنافذ الحدودية.

يذكر أن مشروع الفيروز للاستزراع السمكى بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، يساهم بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

ويعتبر مشروع الفيروز في شرق بورسعيد الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.