اعلان

قرارات هامة يصدرها المجلس الأعلي للجامعات اليوم.. أبرزها عودة الدراسة

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

ينتظر الكثيرون، اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، والذي سيعقد بعد دقائق من الآن، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في اجتماعه الدوري، بجامعة حلوان، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية.

ومن المقرر أن يصدر المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه، عددا من القرارات الهامة، بعد مناقشة عدد من الملفات، ومنها:

امتحانات الفصل الدراسي الأول للجامعات

تتم مناقشة الاستعدادات لامتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، وكذلك ما انتهت منه الجامعات في مقررات التيرم الأول ومدى فعالية منظومة التعليم عن بُعد، وخطة الجامعات لعودة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

تصورات لمقررات دراسية

ويناقش المجلس، توصيات اللجنة التي تم تشكيلها بشأن وضع تصورات لمقررات دراسية عن التحديات التي تواجه الدولة منها الأزمة السكانية، والانتماء والولاء والمواطنة، وتعميمها كمقررات دراسية للطلاب بالكليات.

الاشتراطات البنائية الجديدة

يستعرض المجلس، ما قامت بها الجامعات في التكليف الذي كُلفت به من قبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة، والدور الذي ستقوم به الجامعات بالمحافظات المختلفة في تطبيق منظومة الاشتراطات البنائية في المدن.

المجلس الأعلى للجامعات

وكان مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد نفى تأجيل الامتحانات إلى نهاية العام، بعد تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول تأجيلها، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم، بسبب ارتفاع إصابات كورونا.

WhatsApp
Telegram