المشرف العام على التحرير داليا عماد

حقيقة استبدال امتحانات الترم الأول في الجامعات بأبحاث

أهل مصر
اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
اعلان

كشفت مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حقيقة استبدال امتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات بأبحاث، بعد أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدد من الأخبار حول استبدلها بأبحاث مثل العام الماضي، بسبب فيروس كورونا.

وقال المصدر لـ"أهل مصر"، إن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، لمناقشة كيفية آداء الامتحانات بعد إجازة نصف العام، وأن مقترح استبدال الامتحانات مستبعد حتى الآن، وأنه لا تأجيل للامتحانات، وسوف تجرى في موعدها، بعد إنهاء إجازة نصف العام في 20 فبراير المقبل.

وأكد المصدر، أن الاجتماع يتناول جانب من الاستعدادات للامتحانات، مؤكدًا أن جداول الامتحانات سيتم الإعلان عنها في أول الشهر المقبل، وأنه تم تحويل الدراسة بنظام "أون لاين"، للحفاظ على سلامة الطلاب، وحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا، وأنها مازالت مستمرة في حتى 16 يناير الجاري عن طريق المنصات الإلكترونية للجامعات.

جدير بالذكر، أن المجلس الأعلى للجامعات، يعقد اليوم، اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في جامعة حلوان، لمناقشة عدد من الأمور المهمة، على رأسها سير العملية التعليمية وامتحانات الكليات، بالإضافة إلى مستجدات الوضع في المستشفيات الجامعية، في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً:
اعلان