المشرف العام على التحرير داليا عماد

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن امتحانات الترم الأول وعودة الدراسة بالمدارس

أهل مصر
استكمال الدراسة
استكمال الدراسة
اعلان

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن هناك الكثير من الأمور التي يحسم الدكتور طارق شوقي الجدل بشأنها خلال الفترة المقبلة، على رأسها استكمال العام الدراسي الجاري في ظل فيروس كورونا.

وأكد المصدر، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر": "يصدر الوزير قرارات نهائية فيما يخص طريقة تقييم الطلاب في الفصل الدراسي الأول، بما يضمن تحقق مبدأ التكافؤ والعدالة بين الطلاب اليوم"، مشيرًا إلى أنه تم استبعاد فكرة الأبحاث نهائيا من طرق التقييم، كما سيعلن عن خطة استكمال العام الدراسي، والتي سيكون فيها الاعتماد على نظام الأونلاين بشكل كبير، في 14 فبراير المقبل.

وأشار إلى أنه سيتم تحديد مصير امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية وطريقة التقييم أيضا اليوم، ولكن لا تزال الوزارة تدرس إمكانية العودة للمدارس.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، أن الوزارة التربية تعلن تفاصيل استكمال العام الدراسي والامتحانات بتفاصيلها، 14 فبراير المقبل.

وقال وزير التعليم، عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك، إن كل ما يكتب قبل هذا الموعد، هو اجتهادات أو شاعات أو بلبلة لا علاقة لنا بها من قريب أو بعيد.

يذكر أن رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان الدكتور سامي هاشم، قد دعا وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أمس خلال تواجده في البرلمان، إلى الإعلان عن خطة امتحانات الثانوية كاملة، وعدم الانتظار لحين اقتراب موعد الامتحانات، لعدم إثارة القلق لدى الأسر ولمواجهة الشائعات قبل انتشارها.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 581 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و42 وفاة