اعلان

"أهل مصر" ترصد استعدادات أول تطعيم بلقاح كورونا بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية (فيديو وصور)

حصلت 'أهل مصر' على فيديو وصور من داخل مستشفى أبو خليفة للحجر الصحي بالإسماعيلية خلال استعدادات بدء تطعيم الفريق الطبي بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

غرفة تلقي لقاح كوروناغرفة تلقي لقاح كورونا

ويأتي ذلك في حضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، التي من المقرر أن تعقد مؤتمرا صحفيا عقب ذلك للإعلان عن خطة توزيع اللقاح وآخر المستجدات حول الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

مستشفى ابو خليفة قبل بدء المؤتمر الصحفيمستشفى ابو خليفة قبل بدء المؤتمر الصحفي

وكشف مصدر بالفريق الطبي بمستشفى أبو خليفة، أن الفريق الطبي الذي سيحصل على لقاح كورونا بعد موافقته ينتظر الحصول عليه حاليا في غرفة خاصة لتلقي اللقاح.

غرفة تلقي لقاح كوروناغرفة تلقي لقاح كورونا

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التي أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه في توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%.

استعدادات أول تطعيم بلقاح كورونا بمستشفى أبو خليفةاستعدادات أول تطعيم بلقاح كورونا بمستشفى أبو خليفةوتابعت وزارة الصحة والسكان أنه يمكن الاتصال بالخط الساخن (15335) حال الرغبة في معرفة أي بيانات عن اللقاح.

استعدادات أول تطعيم بلقاح كورونا بمستشفى أبو خليفةاستعدادات أول تطعيم بلقاح كورونا بمستشفى أبو خليفة

وأكدت وزارة الصحة والسكان إن الأعراض التي يمكن أن يتعرض لها متلقي لقاح كورونا تتمثل في وجود: ألم واحمرار وتصلب وحكة في موضع التطعيم، ارتفاع بالحرارة، صداع، إرهاق، غثيان، قيء، إسهال، سعال، حساسية، ألم بالعضلات، ألم بالمفاصل، خمول، نوبات تشنجية ولا تتطلب هذه الأعراض بصورة عامة علاجًا معينا فعادة ما تزولً هذه الأعراض من تلقاء نفسها ودون الحصول على وصفة طبية أو دواء.

استعدادات أول تطعيم بلقاح كورونا بمستشفى أبو خليفةاستعدادات أول تطعيم بلقاح كورونا بمستشفى أبو خليفة

استعدادات أول تطعيم بلقاح كورونا بمستشفى أبو خليفةحقنة لقاح كورونا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً