برلمانية تهاجم «سعفان»: أبنائنا بالخارج لا يجدون سندًا لحمايتهم.. وتؤكد: لازم المشكلة تبقى تريند

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

قال بهاء جميل أمين الإعلام بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بمحافظة أسيوط، إن نائبة الحزب سناء السعيد واجهت محمد سعفان وزير القوى العاملة بهموم العمالة المصرية في الخارج.

وقالت السعيد، خلال الجلسة العامة بمحلس النواب ردًا على بيان وزارة القوى العاملة: "إن العمالة المصرية بالخارج تمثل الداعم الأكبر للاقتصاد المصري وأن أبنائنا بالخارج حولوا العام المالي 2019/ 2020 ما يقرب من 27.8 مليار دولار، على الرغم من هذا العام قد ضربت جائحة كورونا العالم بأكمله".

وتسائلت السعيد: "لماذا تعامل العمالة المصرية باستخفاف وعدم اهتمام بسفاراتنا وقنصلياتنا في الخارج؟ ولماذا يقفون طوابير بالشوارع وينظر إليهم المواطنين الأجانب باستهانة أمام بعض السفارات؟ بينما كل سفارات العالم تعامل مواطنيها باحترام وتخصص لهم أماكن انتظار محترمة؟ ولماذا لا يشعرون بأنه لا ظهر لهم ويتركونهم لمواجهة مشكلات الغربة دون سند يحميهم؟"، مضيفة أن أي عامل أجنبي يشعر بقوة قنصليته وسفارته، بينما ممثلوننا في السفارات الخارجية الذين يتقاضون رواتب ضخمة وبالعملة الصعبة يتعاملوا بعدم اهتمام ولا يحركوا ساكنًأ إلا إذا كانت المشكلة "تريند" على وسائل التواصل.

وعن العمالة غير المنتظمة، وواجهت النائبة وزير القوى العاملة، قائلة: "ماذا فعلت الوزارة لهم وما هى سياساتها لتنظيمهم في نقابات تدافع عن حقوقهم؟ وكذلك بالنسبة لعمال شركات قطاع العمال في ظل محنتهم الحالية.

واختتمت السعيد حديثها لـ"سعفان"، متسائلة عن مصير الجامعة العمالية: "لماذا تركتموها كالبيت الوقف، وهي منشأة عظيمة لها إمكانيات ضخمة وبها فندق كبير وفروع بالمحافظات، وكان قد تم إنشاؤها بقرار جمهوري، ولكن الوزارة تركتها وتركت 3000 موظفا وإمكانات بشرية ومهنية وفنية ومالية دون اهتمام أو استخدام".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«ارتفاع صافي الأصول الأجنبية».. «المركزي» يصدر تقرير الاستقرار المالي لمارس 2024