اعلان

لا يقبل الأموال.. استغاثة لإنقاذ مريض نفسي من التشرد في الغربية

ممدوح، شاب مشرد
ممدوح، شاب مشرد

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي 'فيس بوك'، صورة لشاب مشرد، يدعى 'ممدوح'، يعاني من اضطرابات نفسية، ولا يستطيع الوصول إلى أهله، يفترش حديقة أمام محل وادي الملوك، بجوار نادي المعلمين، بمركز كفر الزيات، التابع لمحافظة الغربية.

وأكد الأهالي أن 'ممدوح' يرفض المساعدة من أي أحد، إضافة إلى أن لا يقبل أن يأخذ أموال من المواطنين، مطالبين وزارة التضامن بتوفير مأوى مناسب له، وحمايته من برد الشتاء، وخطر الإصابة بفيروس كورونا، لحين الوصول إلى أهله.

وتفاعل مع صورته مئات الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، وقالت لبنى محمد في تعليق لها' ربنا يرده لأهله بالسلامة وياريت لو حد يقدر يوصله للمسئولين ويتم انقاذة من البرد والمرض، وربنا يجازيه عنه كل خير'.

وأضاف عوض أبو الحسن: 'لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم'.

وتابع محسن ابو سعيد: 'اللهم رده إلى أهله و أسرته عاجلا غير آجل يارب العالمين'.

ودعا له رواد 'فيس بوك' بالعودة إلى أهله: 'اللهم رب الضالة هادى الضالة تهدى من الضلالة رد عليهم ضالتهم بقدرتك وسلطانك يارب العالمين'.

وناشد رواد التواصل الاجتماعي، فريق التدخل السريع بوزارة التضامن، ومؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، وكل من يستطيع بالتدخل وإنقاذ هذا الشاب من الهلاك في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا.

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتي تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً