المشرف العام على التحرير داليا عماد

"التعليم" تعلن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول.. تأكيدا لـ أهل مصر

أهل مصر
 طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
اعلان

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه أعلن منذ أيام أن الوزارة سوف توضح كافة تفاصيل الفصل الدراسي الثاني والامتحانات يوم 14 فبراير، بينما تظل الشائعات والاجتهادات مستمرة دون جدوى.

وقال وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "إنه لا نية لإلغاء الامتحانات أو إقامتها في مايو القادم تحت أي ظرف.. أرجو الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الترم الأول".

ونشرت " أهل مصر"، منذ قليل، في تصريحات خاصة على لسان مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إمكانية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل بعد انتهاء أجازة نصف العام الدراسي والتي ستنتهي 20 فبراير، وذلك بعدما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قرارًا بتأجيل الامتحانات بسبب كورونا.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "إن جميع الظروف المحيطة تؤكد أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل ستعقد بعد 20 فبراير، مشيرًا إلى قرار التأجيل يمكن أن يحدث في حالة واحدة فقط وهى «إذا أصدرت لجنة إدارة الأزمات بالتعاون بين وزارتى الصحة والتعليم ورئاسة مجلس الوزراء قرارا بالتأجيل بسبب زيادة أعداد الإصابات بكورونا».

وشدد المصدر إلى عدم السماع للشائعات المتداولة، مؤكدًا على ضرورة الانتظار حتى 14 فبراير، والتي سوف يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول وطريقة استكماله.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 581 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و42 وفاة