اعلان

رواد "فيس بوك" يستغيثون لإنقاذ أم وطفلتها من الهلاك بالجيزة: "عايشين في صندوق قمامة" (صور)

طفلة مشردة
طفلة مشردة

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي 'فيس بوك'، صورة لطفلة صغيرة يظهر علها آثر كدمات، تعيش في صندوق خشبي مصنوع للقمامة، أسفل دائري الطالبية، التابع لمحافظة الجيزة، بجوار 'حسن الكمسري' مع والدتها، لا مأوى لهما يحميهما من برد الشتاء، يبحثون عن الرحمة.

واشتغل موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' مطالبين بتوفير مسكن مناسب لهما: 'الطفله وأمها مرمين في صندوق خشب معمول للقمامه مش للبني آداميين، ومش في صحراء دا حواليهم بيوت وعمارات وناس رايحه جايه بتتفرج عليهم'.

وتابعوا: 'حد يتصور أن الجميله دي ووالدتها بيناموا في الصندوق الخشب دا من فتره طويلة'.

وتفاعل آلاف الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' مع حالتهم، وقالت أم خالد في تعليق لها: 'لا حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم ربنا يحفظها يارب العالمين، هي محروقة في رجليها فين وزارة التضامن الاجتماعي'.

وأضاف علي الحسيني في تعليق له: 'لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يسوق لهم الخير'.

وتابعت رضوى محمد: 'ربنا يسترها عليهم ويرزقهم من حيث لا يحتسبوا'.

وتساءلت لندا سليمان: 'البنت رجليها مالها ياجدعان

الواحد بقت نفسيته 0 حرام كدا اقسم بالله'.

وناشد رواد التواصل الاجتماعي، فريق التدخل السريع بوزارة التضامن، ومؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، وكل من يستطيع بالتدخل، وإنقاذ هذه الطفلة ووالدتها من الهلاك في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا.

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتي تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً