اعلان
اعلان

باحث: فيروس كورونا أصبح ضعيفا ولكنه أكثر انتشارا (خاص)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشف باحث بالمركز القومي للبحوث ومشارك في تجارب لقاح كورونا المصري، أن فيروس كورونا أصبح ضعيفا ولكنه أكثر انتشارًا وبشكل سريع في موجته الثانية، موضحا أن الفيروس كان شرسا وقويا في الموجة الأولى خاصة على من لديهم أمراض مزمنة وضعيفي المناعة، وذلك جعل العالم كله في حاجة مُلحة إلى لقاح كورونا.

وقال في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن فيروس كورونا في الموجة الثانية أصبح ضعيف من خلال تأثيره على الحياة ولكنه ينتشر بصورة كبيرة بين كل الفئات، كما أصبح هناك تأثيرات واضحة يسببها في الجهاز الهضمي وذلك ما يبرر وجود الإسهال والقيء ضمن أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف الباحث في المركز القومي للبحوث: "نلاحظ بشكل دائم وجود تطورات في الفيروس والبدء في إصابة أجهزة مختلفة، كما أن فيروس كورونا من المتوقع أن يصيب في الموجة الثالثة الجهاز العصبي في جسم الإنسان".

وكانت وزارة الصحة والسكان، اعلنت أنه تم تسجيل 669 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 53 حالة جديدة.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 162486 حالة من ضمنهم 127001 حالة تم شفاؤها، و9012 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء