اعلان

المستندات المطلوبة للتقديم فى الدراسات العليا بهندسة عين شمس 2021

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

يبحث الكثير من الطلاب خريجي جامعة عين شمس، والجامعات المختلفة من المحافظات، عن الأوراق المطلوبه للالتحاق بالدراسات العليا في جامعة عين شمس، بعد أن أعلنت كلية الهندسة بالجامعة، عن فتح باب القبول، لتحضير رسالة الماجستير والدكتوراه.

ويُقدم لكم 'أهل مصر' المستندات المطلوبه للالتحاق بالدراسات العليا في كلية الهندسة جامعة عين شمس، كما حددتها الكلية، حتى يستطيع راغبي استكمال الدراسة العليا التقديم قبل انتهاء الفترة المحددة.

المستندات المطلوبة للتقديم فى الدراسات العليا بهندسة عين شمس

- أصل شهادة البكالوريوس.

- دفع المبلغ المالي المحدد من قبل الكلية وفتح الملف.

- تقديم شهادة البكالوريوس والماجستير، في حالة التقديم للحصول على درجة الدكتوراة.

- أصل شهادة الميلاد.

- صورة بطاقة الرقم القومي.

- أصل شهادة التويفل.

- عدد 4 صور شخصية حديثة.

- موافقة جهة العمل.

- شهادة تأدية الخدمة العسكرية (للذكور).

شروط قبول الظباط في الدراسات العليا

- إحضار موافقة هيئة التدريب فرع البعثات بعد أخذ الموافقة المبدئية من الكلية، وذلك لضباط القوات المسلحة.

- على ضباط الشرطة، إحضار موافقة وزارة الداخلية وبالنسبة للمجندين إحضار اثبات التجنيد وموافقة الوحدة على الالتحاق بالدراسات العليا.

يذكر أنه، الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أوضح أن هناك بدائل كثيرة أمام طلاب الدراسات العليا، حيث أن كل طالب يستطيع التنسيق مع المشرف على دراسته عن طريق نظام 'أون لاين'، وعمل التعديلات والخطوات اللازمة في الرسالة العلمية دون الحاجة للحضور، في ظل الموجة الثانية من جائحة 'كورونا'.

وأضاف المتحدث باسم التعليم العالي في تصريحات خاصة لـ' أهل مصر'، بشأن مناقشات الماجستير والدكتوراه، أنها لا تندرج تحت قرار التعليق وأنها مستمرة وفق الضوابط الاحترازية للوقاية من الفيروس، موضحًا أنها من الممكن أن تتم بدون جمهور، أو تتم عبر الإنترنت بعد موافقة اللجنة.

WhatsApp
Telegram