اعلان

مرعي: سنستدعي كل القائمين على الصناعة بالبرلمان.. والمشروعات الصغيرة على رأس أولوياتنا

النائب محمد كمال مرعي
النائب محمد كمال مرعي
كتب : حسن عطية

قال النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات بمجلس النواب، اليوم، إن اللجنة ستواصل عملها في بناء ما قدمته خلال السنوات الماضية.

وأضاف مرعي في تصريح خاص لـ"أهل مصر": كنت رئيس اللجنة على مدار ثلاث أدوار انعقاد بذلنا مجهودات ضخمة من أجل خروج قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة للنور ليدعم الشباب في إيجاد وخلق فرص عمل بعيداً عن التعقيدات التي يواجهونها".

وأشار إلى أن مناقشة اللائحة التنفيذية لقانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة تأتي على رأس أولوياته، وذلك قبل أن تقره الحكومة ليخرج متسقاً مع معطيات المشروعات، ويكون نقطة انطلاق للشاب في الاستفادة من عمل المشروعات الصغيرة.

وأكد أن اللجنة ستستدعي كل القائمين على الصناعة؛ لمعرفة السلع والمنتجات المستوردة من أجل تعزيز الصناعة المحلية عبر إنشاء مصانع لذلك، مثل الغزل والنسيج لدعم الصناعة في المحلة، وصناعة الدواء، والغذاء، وغيرها لتقليل الاستيراد.

وكان النائب محمد كمال مرعي، قد فاز برئاسة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسط في الفصل التشريعي الثاني، ويٌعد "مرعي" أقدم نائب برلماني على مدار 7 دورات متواصلة منذ عام 1990 باستثناء برلمان الجماعة الإرهابية حيث فاز بعضوية البرلمان عندما كان عمره 30 عاماً.

WhatsApp
Telegram