اعلان

جبالي يفتتح الجلسة العامة ليواصل الاستماع إلى الحكومة

المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب
المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب
كتب : حسن عطية

افتتح المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب الجلسة العامة، إذ يواصل البرلمان للأسبوع الثالث على التوالي، تفعيل رقابته على الحكومة ومحاسبتها على تنفيذ برنامجها الذي حصلت على ثقة البرلمان في 2018.

حيث يستمع خلال الجلسة العامة اليوم، إلى بيان وزير النقل كامل الوزير، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية عن أدائهما خلال الفترة من 2018- 2020.

وتأتي هذه الجلسات استكمالًا للبداية الرقابية القوية للبرلمان، في ضوء قرار استدعاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة (2018-2020) في جلسات عامة متتالية، وذلك بعدما رأت اللجنة العامة وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج، حيث شهد الأسبوعين الماضين الاستماع إلى بيان رئيس الحكومة فضلا عن 16 وزير.

وشهد مجلس النواب الاسبوع الماضى محاسبة الحكومة وتفعيل دوره الرقابي على برنامج الحكومة الذي حصلت على ثقة البرلمان في 2018، وعلى مدى التزامها بتنفيذ البرنامج، فعلى مدار (4) أيام انعقاد متواصلة، وما يقرب من (29) ساعة عمل، استمع المجلس إلى (8) وزراء لعرض موقف وزاراتهم من تنفيذ برنامج الحكومة "مصر تنطلق 2018/2022".

وأحال بيانات الوزراء إلى اللجان النوعية للمجلس، كل فيما يخصه، لمتابعة ما ورد فيها وإعداد تقارير في شأنها للعرض على مكتب المجلس، كما أحال المجلس (9)مشروعات قوانين واتفاقية إلى اللجان النوعية المختصة، واللجنة العامة في ثاني اجتماعاتها تحدد ضوابط إدارة الجلسات العامة، وتحذر من الخروج عن التقاليد البرلمانية الراسخة، وتنتهي من ترشيح (14) عضوًا للجنة القيم في دور الإنعقاد الأول وفق ضوابط المادة (28) من اللائحة الداخلية للمجلس، والمجلس يوافق على ما انتهت إليه اللجنة العامة.

WhatsApp
Telegram