اعلان

رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء يكشف أعداد المتقدمين للمنصة الإلكترونية

الكهرباء
الكهرباء

قال المهندس محمد السيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، إن هناك إقبالا شديدا من المواطنين، للتحول من نظام المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية من خلال المنصة الإلكترونية للكهرباء التي أطلقتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في الأول من يوليو 2020.

وأضاف السيد في تصريحات خاصة إلى 'أهل مصر'، أنه حتى هذه اللحظة تقدم 200 ألف مواطن لتركيب العدادات الكودية، لافتا إلى أنه تم إجراء المعاينات اللازمة للمواطنين الذين تقدموا بطلبات تركيب عداد كودي، مشيرا إلى أن تم تفعيل الخدمة بعدد من المحافظات وهي: الشرقية والإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء والبحر الأحمر، وبورسعيد.

وأشار إلى أن الإجراءات التي يجب توافرها أثناء التقدم بطلب لتركيب العدادات الكودية هي: صورة إيصال ممارسة، وعقد البيت وصورة البطاقة ثم بعد ذلك يتم التقديم على المنصة الإلكترونية، لافتا إلى أن الشركة حاليا تقوم بصناعة أعمدة كهرباء، وأكشاك كهربائية، ولوحات توزيع لتوفير كل المستلزمات التي تخص المواطنين.

كان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد تلقى صباح اليوم، تقريرًا يوضح إحصائيات الخدمات التي استقبلتها المنصة الإلكترونية للوزارة، حيث أطلقتها في الأول من يوليو 2020؛ لتسهيل إجراءات تركيب عداد الكهرباء الكودي وخدمات وزارة الكهرباء.

وأوضح التقرير أن المنصة استقبلت 60 ألف زائر، يوميًا، وذلك منذ تفعيل المنصة حتى اليوم الإثنين، من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة، وكذلك 1.07 مليون 'مليون و70 ألف' طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ 2,45 مليون وحدة عقارية.

وأشار التقرير إلى أن الطلبات شملت جميع شركات توزيع الكهرباء التسع، كما أنها ستستمر في استكمال الإجراءات التنفيذية المطلوبة لتركيب العدادات، حيث بلغت المعاينات حتى الآن أكثر من 200 ألف معاينة (التفاصيل كاملة من هنا).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً