اعلان

الكهرباء تتلقى مليون و70 ألف طلب لتركيب العدادات الكودية

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

تلقى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تقريرًا يوضح إحصائيات الخدمات التي استقبلتها المنصة الإلكترونية للوزارة، حيث أطلقتها في الأول من يوليو 2020؛ لتسهيل إجراءات تركيب عداد الكهرباء الكودي وخدمات وزارة الكهرباء.

وأوضح التقرير أن المنصة استقبلت 60 ألف زائر، يوميًا، وذلك منذ تفعيل المنصة حتى اليوم الاثنين، من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة، وكذلك 1.07 مليون "مليون و70 ألف" طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ 2,45 مليون وحدة عقارية.

وأشار التقرير إلى أن الطلبات شملت جميع شركات توزيع الكهرباء التسع، كما أنها ستستمر في استكمال الإجراءات التنفيذية المطلوبة لتركيب العدادات، حيث بلغت المعاينات حتى الآن أكثر من 200 ألف معاينة.

وأكد التقرير على سرعة استكمال الإجراءات؛ لتنفيذ كافة طلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية للانتهاء منها في أقرب وقت ممكن.

من جانبه، قال الدكتور محمد شاكر، إن المنصة ستتلقى طلبات التحول حتى مارس المقبل، مشددًا على ضرورة الاهتمام بسرعة ودقة ووضوح الرد على استفسارات المواطنين وحل شكواهم.

 

 

​ 

WhatsApp
Telegram