اعلان

مصدر بالتعليم يكشف كيفية امتحان 100 ألف طالب رسبوا في الثانوية العامة العام الماضي

امتحانات التابلت
امتحانات التابلت

علق مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على التساؤلات الكثيرة التي تدور حول مصير 100 ألف طالب رسبوا العام الماضي في امتحانات الثانوية العامة، والتي عقدت إلكترونيًا.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن الوزارة مازالت تدرس إلى الآن موقف هؤلاء الطلاب، بحيث يتحقق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب، في ظل عقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام إلكترونيا، مشيرا إلى أن الطلاب الراسبين لم يتسلموا التابلت.

وأضاف أنه من المرجح أن يتم امتحان الطلاب عبر أجهزة الحاسب داخل المدرسة، حيث يجدون التعامل معه، وفي ذلك الوقت جهاز إلكتروني مثل التابلت.

وتواصل الوزارة العمل على توصيل المدارس الثانوية العامة، بشبكات الفايبر والكابلات؛ استعدادا لعقد امتحانات إلكترونية على التابلت لأول مرة بنظام الأوبن بوك.

وبدأت الوزارة في مقابلة رؤساء اللجان للثانوية العامة، استعدادا لعقد الامتحانات في مواعيدها، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للطلاب داخل المدارس، وتقليل أعداد الطلاب داخل اللجان.

وكانت وزارة التعليم، أكدت عدم صحة إغلاق باب التسجيل في استمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، مُوضحةً استمرار عملية التسجيل للطلاب بشكل طبيعي، مُشيرةً إلى أنه تم إتاحة تسجيل الاستمارة إلكترونيا للطلاب عبر الرابط التالي.

(https://moe-register.emis.gov.eg/home/index)

ولم يتم تحديد موعد لإغلاق باب التسجيل حتى الآن، مُناشدةً الطلاب ضرورة الانتهاء من مرحلة التسجيل وتحديث البيانات قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني دون الانتظار حتى يتم تحديد موعد نهائي لغلق التسجيل.

WhatsApp
Telegram