اعلان

رئيس نقابة السكة الحديد: عامل البرج يكون ضحية حوادث المزلقانات وليس المواطن وحده

مزلقان الموت
مزلقان الموت

قال عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق، إن حوادث اقتحام المزلقانات ناتجة عن خطأ المواطن الذي يستقل أي مركبة وليس من عامل المزلقان، مشيرًا إلى أنه تم مناشدة المواطنين العابرين لمزلقانات السكك الحديدية بتوخي الحذر وعدم اقتحام المزلقانات أثناء مرور القطار؛ حرصا على سلامتهم.

وأضاف رئيس النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن حوادث اقتحام المزلقانات يكون ضحيتها هو عامل البرج وليس المواطن وحده، موضحًا أن اتباع التعليمات التي أطلقتها السكة الحديد يحمي المواطنين من خطورة الاقتحام، حيث أن النقابة تساند دائما عمال المزلقانات الذين يقعوا ضحايا لهذه الحوادث من خلال التنسيق ما بين نقابة العاملين والنقابة العامة لحماية الأعضاء.

وفي وقت سابق، اصطدم قطار المناشي بسيارة ربع نقل بقرية المناشي في منشأة القناطر، إذ نجح سائق السيارة في الخروج من السيارة حيًا دون إصابات.

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من أحد الأهالي، يفيد باصطدام قطار بسيارة، ولا يوجد وفيات، بينما انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث لرفع حطامه، وتسير حركة السير أمام القطارات.

وفي سياق أخر، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مسير قطار رقم 718 ركاب أسيوط سوهاج بحوش محطة صدفا سقط بوجي العربة الأولى من تركيب القطار ولم يسفر ذلك عن أي إصابات.

وعلى الفور، تحركت فرق الطوارئ لمحل الواقعة وجاري حاليًا رفع العربة والاستعداد بالسكة والتأكيد على الالتزام التام بمعايير الأمان لسلامة عمليات الرفع وتمام نظم التشغيل على الشبكة.

WhatsApp
Telegram