اعلان

وزير الكهرباء أمام البرلمان: تلقيت 1800 شكوى على هاتفي الشخصي و10 ملايين عبر الخط الساخن

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء
كتب : حسن عطية

قال محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، اليوم، إنه يوجد بالوزارة خط ساخن للشكاوى، وتلقينا من خلاله أكثر من 10 ملايين شكوى، كما تلقيت على هاتفي الشخصي أكثر من ألف و800 شكوى، ونعمل بسرعة على حل كافة الشكاوى، ونبحثها وندرسها دراسة جيدة ونستجيب لها.

وأشار الوزير خلال إلقاء بيانه أمام مجلس النواب، إلى تصنيف مصر العالمي، والذي كان 145، ووصل الآن إلى 77، وبالانتهاء الخاص بمراكز التحكم سوف نصل إلى المركز 30.

وأضاف أن وزارة الكهرباء كان لها دور في رصد الانبعاثات، ويتم التنسيق مع وزارة البيئة، وخفضنا الانبعاثات بنسبة 20%، ونعمل على أن تكون المعدات بأحسن جودة لتلافي أي مشاكل.

وأكد أن شبكة الجهد بقدرة 500 كليو وات، والقدرة زادت إلى 4 أضعاف؛ لتصل إلى 54 ألف كليو ميجا وات، مشيرا إلى أن هناك مراكز للتحكم في الشبكة الكهربائية باستمارات 5 مليارات و400 ألف جنيه، وهناك مركز للتحكم العالمي بالعاصمة الإدارية.

وقال وزير الكهرباء والطاقة، إنه في 2014، كانت هناك أزمة كبيرة في الكهرباء، وتم عمل خطة من أجل تلاشي هذا الأمر، وتم إنشاء 3 محطات كبيرة من خلال شركة سيمنز بمقدار 14 ألف ميجا وات، وهذا إنجاز هائل وكبير، وتم الانتهاء من هذا الأمر ومن الصيانات الأخرى.

وأوضح أن محطة العاصمة الإدارية، أكبر محطة لإنتاج الكهرباء في العالم، ويتم تبريدها عن طريق الهواء، وتم الإنشاء في خلال سنتين ونصف فقط، مع العلم أن المحطة الواحدة تستغرق 6 سنوات وفقا للنظام المعمول به، مشيرا إلى أن الوزارة اتبعت أسلوبا علميا للتشغيل والصيانة، وهو ما أدى إلى زيادة القدرات والإنتاج، ولدينا الآن فائض واحتياطي مناسب، ومصر الآن منورة، وبإضاءة هائلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً