اعلان

رئيس قسم الأشعة بمبادرة صحة المرأة: 85% من أشعة الماموجرام أورام حميدة (فيديو)

سرطان الثدي
سرطان الثدي

قال الدكتور أشرف سليم أستاذ الأشعة التشخيصية، كلية طب قصر العيني ورئيس قسم الأشعة باللجنة العليا لدعم صحة المرأة، إن مبادرة دعم صحة المرأة بدأت في اليوم العالمي للمرأة بـ مارس 2019 ووضع حجر الأساس بها التي نفخر بها جميعا، مضيفًا أنها معنية بصحة المرأة وهي الصحة الإنجابية والعامة كالأمراض غير السارية كالسكر والضغط وزيادة الوزن وغيره.

وأوضح سليم في فيديو له، أنه لا يوجد في العالم كله مثل هذه المبادرة الرئاسية للسيدات من 18 سنة لأعلى، ويقومن بالكشف في مستشفيات وزارة الصحة وليس الثدي فقط بل الضغط والسكر والوزن والطول ومعرفة أي أمراض لديها وتشخيص الأمراض وعلاجها بالمجان تماما.

وتابع أستاذ الأشعة التشخيصية، أن هناك برامج توعية في صورة محاضرات لمعرفة كيفية الكشف الذاتي للثدي، وتعليمهم ذلك مع الكشف عليهم من 18 – 35 كل 3 سنوات والكشف على من سن أكبر 35 كل سنة، ويتم عمل أشعة ماموجرام وأشعة تشخيصية على الثدي.

واستكمل أن 85% من الأشياء التي نجدها في أشعة الماموجرام تكون أورام حميدة، وحتى في حالة اكتشاف ورم خبيث يكون في مراحل مبكرة ويتم إزالته بعملية بسيطة وهي تقي المجتمع كله لأنها تحقق الشفاء الكامل وتقلل العبء الاقتصادي والمالي والنفسي الموجود لدى المرأة لأنها الدعامة الأساسية في الاسرة.

وناشد رئيس قسم الأشعة باللجنة العليا لدعم صحة المرأة الرجال على تشجيع سيدات مصر للكشف المبكر في مبادرة دعم صحة المرأة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً