اعلان

محافظ القليوبية يتفقد عددا من المواقع المستهدف تطويرها بقري شبين القناطر

الجولة
الجولة

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية لمتابعة مشروعات مدينة شبين القناطر وتابع عدد من المواقع المستهدف تطويرها بقري المدينة، وذلك ضمن مبادرة "حياة كريمة" لاستهداف 1500 قرية على مستوى الجمهورية، يرافقه الدكتور سمير حماد نائب المحافظ والمهندس على يوسف السكرتير العام المساعد، واللواء خالد المحمدي رئيس مدينة شبين القناطر، وأعضاء مجلس النواب والسادى مديري المديريات الخدمية.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء الوحدة المحلية بكفر شبين بنسبة تنفيذ 70% وبتكلفة 1.7 مليون جنيه تنفذها مديرية الاسكان بالمحافظة، مشددا على مقاول الأعمال بسرعه الإنتهاء من المشروع خلال شهر من تاريخه وإلا سيتم سحب الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية، كما تفقد المحافظ أيضا محطه رفع طحا نوب حيث تم الإنتهاء منها بنسبه 100% وجاري تطهير الشبكات بطول 3 كيلو كما تم الانتهاء من تركيب الوصلات المنزليه للمواطنين وتبلغ تكلفة المشروع 65 مليون جنيه.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف طريق قليوب شبين بطول 14 كيلو متر وبتكلفة إجماليه تصل إلى 55 مليون جنيه وتقوم الهيئة العامة للطرق والكباري بالإشراف على التنفيذ حيث تم الانتهاء بنسبه 85%.

كما تفقد المحافظ خلال جولة أعمال إنشاء مدرسة العوام الثانوية وتتكون المدرسة من عدد 16 فصل وبتكلفة 11 مليون جنيه وتم تنفيذها بنسبه 50% وسيتم الانتهاء منها في 1/9/2021 حيث شد المحافظ على ضرورة الانتهاء منها وتسليمها لتدخل الخدمة العام المقبل.

وخلال تجول المحافظ بقرية طحا نوب التقى بمواطني القريه واستمع لشكاواهم والتي تمثلت في تطهير ترعة الشرقاوية وتشغيل مخبز بالقرية، حيث تواصل المحافظ على الفور بالمسئولين لحل المشكلتين بشكل فوري.

كما تفقد مكتب بريد طحا نوب وتبين وجود ضعف بشبكة الإنترنت تؤدي إلى تعطيل نظام العمل في أثناء صرف المعاشات والمرتبات وعلى الفور تواصل المحافظ مع المسئولين لحل المشكله فورا وزيادة سرعة الإنترنت، ثم توجه لقرية القشيش لمتابعة أعمال توسع بمدرسة القشيش الإعدادية والمكونة من طابق أرضي و4 طوابق حيث تم إضافه 6 فصول جديدة لتصل عدد الفصول إلى 18 فصل بتكلفة 7 مليون جنيه وقد وجه المحافظ بإزالة المبنى القديم وإحلاله بمبني اخر كتوسع ليصل إجمالي الفصول بالمدرسة إلى 24 فصل للقضاء نهائيا على الكثافات الطلابية.

وأثناء جولته بالقرية تابع الهجان، أعمال تأهيل وتبطين ترع أم الفئران بقرية الحزانية والعطارة بطول 12 كيلو بتكلفة 35 مليون جنيه وأعمال تأهيل وتبطين ترعة البشكارية بالجعافرة وترعة جمص بالسلمانيه بطول 3 كيلو بتكلفة 17 مليون جنيه، كما تفقد أيضا مدرسة السلمانيه الإبتدائية إنشاء جديد والتي تم الإنتهاء منها بنسبة 100% بتكلفة 5 مليون جنيه ومكونة من 6 فصول و2 فصل رياض أطفال.

كما تفقد الهجان ترعة الشرقاوية بالموقع المعروف باسم فتحة يمن، حيث طالب المواطنين تغطية الترعة لضيق الطريق بالمنطقة وتتسبب في حوادث كتيرة حيث وعد المحافظ بإدراج المشروع وتغطية الترعة ضمن مبادرة حياه كريمة، كما طالب المواطنين بتغطية مصرف شبين العمومي لتسببه في اضرار صحيه تلوث بيئي ويمثل خطرا على صحتهم حيث وعد المحافظ بإدراج المشروع في الخطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي