اعلان

عضو بمجلس الشيوخ يقدم طلبا لوزيرة الصحة بتحويل حميات كفر سعد لمستشفى كبد

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

تقدم أحمد عبد الشافي البلشي عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن بمحافظة دمياط، اليوم، بطلب عاجل للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان؛ لإعادة إحياء مشروع إنشاء مستشفى الحميات بكفر سعد، وتحويلها لمستشفى كبد لخدمة أهالي مركز كفر سعد ومحافظة دمياط.

وصدر قرار بإنشاء المستشفى عام 1996م، وتم الانتهاء من أساساتها عام 1997م بمساحة 800م، ثم توقف العمل منذ ذلك الحين، وتم تقديم أكثر من شكوى لوزارة الصحة ومجلس الوزراء دون جدوى.

وبعد مرور أكثر 20 عامًا، قرر البلشي التقدم بالطلب لاستكمال المبنى وتحويله لمستشفى كبد لخدمة الأهالي رأفة بمرضى الكبد من أبناء محافظة دمياط، والذين يتكبدون عناء الذهاب لمستشفى كبد بمدينة شربين أو شبين الكوم لمتابعة حالتهم المرضية.

ووقع على الطلب وأيده كلا من النواب "ضياء الدين داوود، الدكتور محمود مشعل، إيفلين متي، الدكتورة هناء فاروق، رحاب موسى، المهندس محمد الحصى، حسن عبدالوهاب، اللواء علي العساس، وضياء بصل" من أعضاء مجلس النواب.

ووافقت وزارة الصحة على طلب النائب بالتعاقد على جهاز أشعة مقطعية لصالح مستشفى صدر دمياط رحمة بالمرضى، بدلًا من تنقلهم بين المستشفيات لإجراء فحص الأشعة المقطعية تسهيلا للتشخيص والمتابعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)