اعلان

"منة وجنة".. استغاثة لإنقاذ طفلتين من التشرد في الزاوية الحمراء

الطفلتين "منة وجنة"
الطفلتين "منة وجنة"

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، صورة لطفلتان مشردتان، بلا مأوى، في منطقة الزاوية الحمراء، الكبيرة تدعى 'منة'، والصغيرة 'جنة'، لا يعرفان الوصول إلى أهلهم، ولاحظ الأهالي من لهجة كلامهم أنهم من إحدى محافظات الصعيد.

وتفاعل مع صورة الطفلتين آلاف الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، وقال فراج محمد في تعليق له: 'ربنا يحفظكم ويحفظهم ويجدوا أهلهم وجزاكم الله كل خير'.

وأضاف أحمد يونس في تعليق له مطالبا بوجود حل جزري لهؤلاء الأطفال المشردين بالشوارع والطرقات: 'قلنا لازم يكون في برنامج على التليفزيون يعرض الحاجات'.

وتابعت أم منى داعية لهم بالعودة إلى أهلهم: ' يارب يرجعوا بالسلامة'.

وقالت آية رضا في تعليق لها: 'ربنا يردكم لأهلكم سالمين غانمين يارب'

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

وقالت وزيرة التضامن، أن الوزارة تطلق هذا العام حملتها لإنقاذ المشردين بأمل كبير فى إنقاذ أكبر عدد من المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، كما تقدم وجبات ساخنة وبطانية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية، وتعاود المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم الحصاد.. جولة السيسي لمنطقة الضبعة وتفقد مشروع مستقبل مصر (بث مباشر)