اعلان

أول صيدلانية تحصل على لقاح كورونا: نحن أكثر عرضة للإصابة من الأطباء

لقاح كورونا
لقاح كورونا

أكدت الدكتورة غادة متولي، مديرة الإدارة الصحية بالقنطرة غرب، وأول صيدلانية مصرية تتلقى لقاح فيروس كورونا، أن الصيادلة جزء من جيش مصر الأبيض الذي يتصدى لوباء كورونا في مصر.

وقالت متولي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": "الصيدلي الحر الذي يقف في الصيدلة يتعامل طول اليوم مع عدد كبير من الأشخاص، ولا يعرف متى ستنتقل إليه العدوى وفي أي وقت".

وأضافت أول طبيبة صيدلانية تحصل على لقاح كورونا في مصر، أن الصيدلي في مصر أقرب للمرضى من الطبيب في مصر وفقا للثقافة لديهم التي تجعلهم يذهبون أولا للصيدلي، متابعة: "أول طبيب في مصر سقط شهيدا كان صيدليا لذا نحن أول خط الدفاع ضد فيروس كورونا، ولكن تعودنا أن نكون كفريق طبي واحد جميعنا تصدينا للأزمة".

وبدأت وزارة الصحة والسكان حملتها لتطعيم الأطقم الطبية بلقاح فيروس كورونا الصيني سينوفارم يوم الأحد 24 يناير، بـ 3 من الفريق الطبي في مستشفى عزل أبوخليفة للحجر الصحي بمحافظة الإسماعيلية، بينهم الدكتورة غادة متولي.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت أنه تم تسجيل 567 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 48 حالة جديدة.

وذكرت الوزارة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 170207 حالة من ضمنهم 132698 حالة تم شفاؤها، و9699 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً