اعلان

وزيرة الصحة: مصر شهدت تراجعا في معدل وفيات الأورام بنسبة 30%

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم، أن مصر خلال جائحة كورونا لم تستخدم سوى 30% من طاقات أسرة الرعاية والأكسجين، ما يدل على قدرة النظام الصحي القوية في التعامل مع الأزمة.

وقالت وزيرة الصحة، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن لمنظمة الصحة العالمية حول وضع كوفيد 19 في أفريقيا، إنه لم يحدث في مصر توقفا للخدمات الطبية الأخرى، ولم يتم تأخير الجراحات العاجلة للمرضى، وتابعت: "استمرينا في توفير خدمات مبادرات الرئيس السيسي للصحة مثل خدمات صحة المرأة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف عنها وكذلك الكشف عن الاعتلال الكلوي".

وأضافت أن معدل الوفيات بالأورام انخفض عن العامين السابقين بنسبة 30%.

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أكدت أن مصر استضافت بطولة كأس العالم لليد للرجال في ظل جائحة كورونا، وشارك فيها 32 فريقا و5 آلاف من التابعين والمشاركين على مدار شهر تقريبا، ولم يتم تسجيل حالة واحدة بينهم مصابة بكورونا بفضل اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن مصر وضعت استراتيجيات لمواجهة المرض، وراعت الأبعاد الاقتصادية وأوضاع المجتمع وطبيعة الحياة، وسجلت 170 ألف إصابة و9500 وفاة، مضيفة أن مصر سعت إلى اتباع تعليمات منظمة الصحة العالمية، ولكنها لم تلجأ للغلق الكامل، وكان هناك توازن كبير مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً