اعلان
اعلان

متى يصدر قرار بعودة الطلاب للمدارس؟.. التعليم تجيب

المدارس صورة ارشيفية
المدارس صورة ارشيفية

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، اليوم، عن الحالة التي يمكن فيها عودة الطلاب إلى المدارس واستكمال الدراسة داخل الفصول في الفصل الدراسي الثاني، والذي من المقرر أن يبدأ بعد 20 فبراير الجاري، حسب ما أعلنه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي سابقا مع تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وقال 'المصدر'، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إن عودة المدارس ستكون عندما تصدر الحكومة القرار بعد اجتماع مع لجنة إدارة الأزمات بكورونا، وتجد أن ليس هناك خطورة في نزول الطلاب للمدارس ولا داع للقلق؛ فالدولة تعمل على الحفاظ على سلامة الطلاب.

امتحانات الفصل الدراسي الأول

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ عدة أيام، أن الوزارة سوف توضح كافة تفاصيل الفصل الدراسي الثاني والامتحانات 14 فبراير الجاري، بينما تظل الشائعات والاجتهادات مستمرة دون جدوى.

وقال وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية على 'فيس بوك': 'إنه لا نية لإلغاء الامتحانات أو إقامتها في مايو القادم تحت أي ظرف، وأرجو الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الترم الأول'.

امتحانات النقل والثانوية العامة

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أرسلت خطابا عاجلا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، لمطالبتهم بالاستعدادات النهائية لامتحانات النقل والثانوية العامة، من حيث الانتهاء من تسجيل ومراجعة وتدقيق البيانات الخاصة بتجهيز البنية التكنولوجية بالمدارس الثانوية والمباني المدرسية والملحقة، وتسجيل أعداد الحجرات وحالتها من حيث الدقة والمكونات، ونقل الطلاب من المدارس التي صدر لها قرار إزالة أو صيانة إلى مدارس أخرى، وإنشاء مدرسة ثانوي عام جديدة للمدارس المستضافة على مدارس إعدادي أو الفصول الملحقة بمدارس أخرى، واستيفاء واعتماد الاستمارة من المدرسة والإدارة بعد طباعتها ورفعها لمدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية.

وقالت الوزارة في الخطاب الذي أرسلته للمديريات التعليمية، إنّه يجب استيفاء البيان الخاص بحجم الأعطال بكل مكون من مكونات البنية التكنولوجية بالمدارس، والبيانات الخاصة بالمباني المدرسية والملحقة من خلال التطبيق الإلكتروني المعد لذلك، والمتاح على بوابة خدمات وزارة التربية والتعليم، وذلك لعقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا، من الصف الأول الثانوية وحتى الثالث الثانوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل