اعلان

رئيس هيئة السكة الحديد يتفقد أعمال تنفيذ مشروع وصلة «كفر داود – السادات»

السكة الحديد
السكة الحديد

تفقّد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، الأعمال من بداية ربط الوصلة مع خط إمبابة/ إيتاي البارود من محطة كفر داود والطرانة، لمتابعة ما تم إنجازه من أعمال في إطار مشروع إنشاء وصلة كفر داوود السادات.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد في إنشاء خطوط ووصلات جديدة لربط المجتمعات العمرانية الجديدة بشبكة السكة الحديد لخدمة نقل الركاب والبضائع.

وبدأ رئيس الهيئة زيارته بمحطة كفر داود، مستعرضًا الأعمال بالمسافة المقرر العمل بها، موجهًا خلالها بعمل لافتة تحتوي رسم توضيحي وشرح للمشروع، وذلك بمعرفة شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، على أن يتم وضع اليافطة بجوار الكوبري المعدني أعلى الرياح الناصري، مؤكدا على تمهيد المسار الخاص بالوصلة حتى دير البركة بالكم 4، متابعًا بنفسه إزالة أية معوقات بالمسار من شأنها إعاقة إكمال المشروع.

وأثناء الزيارة، تم تنفيذ فتح المسار من كم 2500 حتى كم 3700 كما تم فتح المسار من كم 19 حتى كم 18، وتم التأكيد على نهو كافة أعمال الرفع المساحي وتخطيط القطاعات الطولية والعرضية للمسافة من كم 3700 حتى كم 19، وعقد اجتماع عاجل بالخصوص بين استشاري المشروع وممثلي كلا من السكة الحديد والشركة المنفذة باكر الموافق 14 فبراير، لتسليم هذه القطاعات للشركة المنفذة، علمًا بأنه قد رافق رئيس الهيئة أثناء جولته كلا من السادة استشاري المشروع وممثلي الشركة المنفذة ومأمور مركز مدينة السادات ورئيس مدينة السادات.

وأنهي المهندس أشرف رسلان الزيارة بتفقده أعمال الوصلة من كم 19500 وحتى نهاية الوصلة بكم 34400 وتفقد الأعمال التى تمت لإعادة تأهيل محطة الركاب في الكيلو 28 لخدمة أهالي مدينة السادات.

يذكر أن شركة النيل العامة لإنشاء الطرق تقوم بتنفيذ أعمال إنشاء الجسور من كم صفر الى كم 3700 تنفيذًا لقراري المنفعة العامة رقمي 1735 و 1736 لسنة 2020.

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال المدنية بالمشروع بالمسافة من كم 19500 إلى كم 34400 وتم إنشاء محطة انتهائية للركاب والبضائع بكم 34 ومحطة للركاب بكم 28 وإنشاء الجسور والتكاسي وأكشاك البلوك وكوبري معدني علي الرياح الناصري بالكيلو متر 2500 وجارى إعادة تأهيل هذه الأعمال بهذه المسافة بسبب توقف تنفيذ الأعمال منذ عام 2010 لمدة 11 عام مضت.

من جانب آخر، يتم حاليًا التنسيق مع مديرية المساحة بمحافظة المنوفية والجهات الأمنية لاستكمال تنفيذ قرار المنفعة العامة رقم 1736 لسنة 2020 للمسافة من كم 3700 إلى كم 19500 وتأمين أطقم العمل أثناء التنفيذ بطول المسار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني