اعلان

خبير تعليمي: نظام التنسيق الجديد بالجامعات الخاصة والأهلية يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب

 الجامعات الخاصة 2021
الجامعات الخاصة 2021

قال حسن شحاتة، خبير تعليمي، إن نظام القبول الإلكتروني الجديد بالجامعات الخاصة والأهلية، فتح أبوابًا جديدة للتعليم أمام الطلاب، وخلق فرص وبرامج كثيرة للالتحاق بالجامعات المختلفة، مشيرًا إلى أن ذلك أفضل من النظام التقليدي، الذي لا يسمح للطالب بالالتحاق بالتنسيق إلى في نفس عام التخرج، مما يجعل الفرص قليلة أمام الطلاب.

وأضاف الخبير التعليمي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن تنسيق الجامعات الحكومية يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب من الأغنياء والفقراء على حد سواء، والمعيار هو القدرة العقلية فقط، وليس المادية، مما يقضي على سلبيات النظام القديم الخاص بالتقديم في الجامعات الخاصة، مؤكدًا أن النظام الجديد به مزيد من الشفافية والموضوعية.

وأوضح "شحاتة"، أن نظام القبول الإلكتروني الجديد بالجامعات الخاصة والأهلية يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين فئة القادرين، ولكن بشرط الحصول على تقديرات مرتفعة، مؤكدًا أنه يأخذ بمعياري الكفاءة العلمية، والقدرة المالية، وهذا يضمن شرط التفوق العلمي للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية.

يذكر أنه، أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بدء العمل بنظام القبول الإلكتروني للأماكن الشاغرة بكليات الجامعات الخاصة المختلفة للعام الجامعى ٢٠٢٠/٢٠٢١، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني (cpnu-admission.edu.eg).

وأعلنت أمانة الجامعات الخاصة والأهلية أن فتح النظام على الموقع المحدد، ويتم تسجيل الرغبات للطلاب بدءًا من يوم الجمعة الموافق 12 فبراير حتى يوم الأحد الموافق ١٤ فبراير، ثم إغلاق النظام فى تمام الساعة الثامنة صباحا من يوم الاثنين ١٥ فبراير الجاري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال