اعلان
اعلان

الاتصالات للنواب: لابد من تكاتف كافة مؤسسات الدولة لمواجهة المواقع الإباحية

البرلمان المصري
البرلمان المصري

ناقشت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب عاطف ناصر، خلال اجتماعها اليوم الأحد، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود أبو الخير، بشأن حجب المواقع الإباحية من خدمات الإنترنت فى مصر، وذلك بحضور ممثل من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.

وسلم محمد عبد الفتاح، ممثل جهاز تنظيم الاتصالات، النائب عاطف ناصر، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى، ردًّا كتابيًّا بشأن غلق المواقع الإباحية والبرامج الإلكترونية التي تدعو إلى انتشار الفجور والأفعال الفاضحة على مواقع التواصل الاجتماعي بمصر.

وأكد ممثل جهاز تنظيم الاتصالات، في خطابه الذي سلمه لرئيس اللجنة، على هامش الاجتماع بأنه يوجد الآلاف من التطبيقات والمواقع على شبكات الاتصالات الدولية يمكن للمستخدمين الولوج إليها عبر روابط الإنترنت من خلال إحدى الشركات المرخص لها بتقديم خدمات الإنترنت، ويتم ولوج المستخدمين من خلال متصفحات الإنترنت أو تطبيقات الموبايل والأجهزة اللوحية، مضيفًا أن هذه المواقع والبرامج الإلكترونية يتم استخدامها والتعامل معها من خلال المشتركين مباشرة. ويكون دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بعد حصول الشركات على الترخيص لها بتقديم خدمات الاتصالات (الإنترنت) من خلال ثلاث خطوات.

وأوضح عبد الفتاح الخطوة الأولى التأكد من قيام الشركات باتخاذ ما يلزم من الناحية التقنية لوصول المستخدم الي شبكة الانترنت اما الثانية فترتبط بتوعية جمهور المستخدمين لشبكة الانترنت في كيفية الاستخدام الامن للشبكة والتوعية لحماية المستخدمين وحماية البيانات الشخصية لهم ضد الاختراق من خلال التطبيقات المختلفة والبرمجيات الضارة والجرائم المعلوماتية.

وأشار إلى أن الخطوة الثالثة هي مخاطبة المشغلين (الشركات) لحجب المواقع والتطبيقات كلما أمكن ذلك فنياً وذلك بعد صدور قرار الحجب من الجهات القضائية المختصة وفقا للقواعد والإجراءات القانونية.

وواصل ممثل جهاز الاتصالات في خطابه أنه لما كان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يهدف إلى أهمية تعزيز الوعي الإلكتروني لدى كافة المستخدمين والاستفادة من مميزات هذه الشبكة العنكبوتية والحماية من آثارها الضارة، والمحافظة على تقاليد وعادات الشعب المصري والأخلاق والآداب العامة، فقد قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بإعداد البرامج التدريبية والندوات وورش العمل بالإضافة الى اصدار العديد من المطبوعات لرفع مستوى التوعية لدى مستخدمي شبكة الإنترنت.

وأشار إلى أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يعول كثيرا على تكاتف وتعاون كافة المؤسسات والجهات في المجتمع وكذلك على أخلاقيات الشباب المصري السامية للتوعية من مخاطر هذه المواقع الضارة ولا يدخر الجهاز جهدًا في تقديم كافة الدعم والمساعدة في هذا الشأن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً