اعلان

الوفد يخطر البرلمان بفصل عبد العليم داود من الحزب رسميا

حزب الوفد
حزب الوفد
كتب : عزة رخا

أخطر حزب الوفد، مجلس النواب برئاسة الدكتور المستشار حنفي جبالي، بفصل النائب محمد عبد العليم داود من الحزب، ومن رئاسة الهيئة البرلمانية للحزب، وأنّه اختار سليمان وهدان ممثلا لهيئته البرلمانية، وذلك في خطاب رسمي.

وأحال رئيس البرلمان، الخطاب إلى لجنة الشؤون التشريعية والدستورية، إذ أنّ تغيّر الصفة من حزبي إلى مستقل أو العكس، يترتب عليه إسقاط العضوية، وإحالة الأمر إلى اللجنة التشريعة.

وأكد المستشار حنفي جبالي، أنّ الإجراءات التي تتخذ وفقا للمادة 6 من قانون مجلس النواب، والتي تحدد اجراءات تغير صفة العضوية وما يترتب عليها من إجراءات، على أن ترد اللجنة التشريعية بالإجراءات الواجب اتخاذها، وبينها إسقاط العضوية خلال 3 أيام.

وكان المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، قرر التقدم ببلاغ للنيابة العامة ضد محمد مجدي فرحات، الشهير بـ"أرنب"، للتحقيق معه بتهمة التخابر مع قنوات أجنبية

وكان المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، أعلن فصل عدد من أعضاء الحزب فصلًا نهائيًا، للاشتراك في المؤامرة التي كانت تحاك ضد حزب الوفد.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عاجل، عقده رئيس حزب الوفد، في المقر الرئيسي للحزب بالدقي، بحضور عدد من قيادات الحزب.

وأكد أن المفصولين هم: الدكتور ياسر الهضيبي وطارق سباق ومحمد عبده، ومحمد عبد العليم داوود، ونبيل عبدالله، وحمدان الخليلي، وحاتم رسلان، ومحمد حلمي سويلم، وحسين منصور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي