اعلان

بحضور الرئيس السيسي.. الإسماعيلية تستعد لانطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل

مجمع الإسماعيلية الطبي
مجمع الإسماعيلية الطبي

تقترب محافظة الإسماعيلية، من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك في مركز الإسماعيلية الطبي بعد أعمال رفع كفائته وتطويره، وانشاء مركز 30 يونيو للغسيل الكلوي، وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية في العالم.

الإسماعيلية تبدأ تجهيز المركز الطبي

وبدأت محافظة الإسماعيلية، اليوم السبت، أعمال تجهيز المستشفى تمهيداً لافتتاح العمل به ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، فيما تجري المحافظة أعمال الصيانة بشوارع المدينة تمهيداً للزيارة المرتقبة.

انطلاق التأمين الصحي في 3 مستشفيات

ومن المقرر أن تنطلق منظومة التأمين الصحي في 3 مستشفيات، وهي مجمع الاسماعيلية الطبي، ومركز 30 يونيو، ومستشفى أبو خليفة للطوارئ، والمخصص حالياً للحجر الصحي، وذلك في المرحلة التجريبية، إضافة إلى 22 مركز ووحدة صحية منتشرة في مراكز وقرى المحافظة.

تسجيل أكثر من مليون مواطن في المنظومة

وقال اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، إنه تم تسجيل مليون و150 ألف مواطن، من أصل مليون و300 ألف مواطن من المقيمين بمحافظة الإسماعيلية، موضحا أن المحافظة من أعلى المحافظات تسجيلاً للأعداد، تمهيداً لانطلاق المنظومة الجديدة بها، مناشداً المواطنين بسرعة التسجيل للاستفادة من منظومة التأمين الصحي الشامل، فور انطلاقها.

المركز الطبي بالاسماعيلية

ويضم المجمع 9 مبانِ تخصصية، لتقديم الخدمات الطبية بمختلف التخصصات من خلال أقسام (الباطنة والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام والنساء والتوليد).

كما يضم تخصصات (أنف وأذن وحنجرة، وجراحة مخ وأعصاب وأطفال ومسالك بولية وأطفال مبتسرين وجراحة أطفال وروماتيزم وأمراض قلب وصدر)، إضافة إلى وحدات (رعاية مركزة ورعاية قلب ورعاية أطفال واستقبال وطوارئ وعلاج طبيعي وغسيل كلوي ورمد وقسطرة قلب والحقن المجهري وروماتيزم القلب وطب الجنين).

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمجمع 33 عيادة خارجية، و103 غرف داخلية لإقامة المرضى، و63 سرير رعاية مركزة، بالإضافة إلى 22 حضانة للأطفال حديثي الولادة، و13 غرفة عمليات.

ويبعد مركز 30 يونيو الدولي لأمراض الكُلى والمسالك البولية بالإسماعيلية عن مجمع الإسماعيلية بضع خطوات، ويضم 8 غرف داخلية، و89 ماكينة غسيل كلوي، و3 غرف عمليات، و8 أسرة رعاية مركزة، بالإضافة إلى 6 عيادات متخصصة في أمراض الكلى والمسالك البولية، لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أكدت خلال زيارتها الأخيرة للمحافظة، فإن مركز الإسماعيلية هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهالي المحافظة وجاء تطويره بالتزامن مع العمل علي ملف التأمين الصحي الشامل، وتسجيل مليون و150 ألف مواطن حتى الآن، وفتح أكثر من 250 ألف ملف عائلي للمواطنين.

ولفتت وزيرة الصحة إلى أن نسبة التسجيل بالمنظومة بلغ 81,63% من إجمالي السكان بالمحافظة، البالغ عددهم 1,370,806 مليون مواطن، كما أوضحت تكلفة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالإسماعيلية، التي تبلغ 10 مليارات و125 مليون جنيه، تشمل 7.7 مليار جنيه تكلفة البنية التحتية للمنشآت الطبية، و1.9 مليار جنيه تكلفة التجهيزات الطبية وغيرها، و525 مليون جنيه قيمة التكلفة التشغيلية للمنشآت الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً