اعلان

ننشر تفاصيل تطوير وصلة كفر داود- السادات بالمنوفية: تنقل 6 ملايين مواطن

خريطة التطوير
خريطة التطوير

حصلت «أهل مصر»، على خريطة تطوير وصلة «كفر داود- السادات» بمحافظة المنوفية، التي توقفت قرابة الـ40 عاما، تحديدا في عهد الرئيس جمال عبد الناصر، بسبب منافع رجال الأعمال وشركات النقل والشحن، والتي قررت هيئة سكك حديد مصر، برئاسة المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة تطوير هذه الوصلة لنقل 6 مليون مواطنا على خطوط السكة الحديدية بهذه المناطق.

وقال مصدر مسئول في هيئة السكك الحديدية، إن تطوير وصلة «كفر داود- السادات»، يساعد في ربط خط «إمبابة- إيتاي البارود» من الكيلو 66.700 بين محطتي «الطرانة-كفر داود» بمدينة السادات في محافظة المنوفية.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، خلال تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن طول خط التطوير يبلغ 34.400 كيلو مترا، بالإضافة إلى وصلة ركاب بطول 1.700 كم لخدمة الامتداد العمراني لمدينة السادات، مشيرا إلى أن تطوير الوصلة يخدم 3محطات وهما: «محطة ركاب بالكيلو 16 لخدمة قرية الجزار، ومحطة بنهاية التفرع من الكيلو 28 لخدمة مدينة السادات، ومحطة ركاب وبضائع فى نهاية الخط بالكيلو 34 لخدمة المنطقة الصناعية والمركز اللوجستي».

وفي وقت سابق، زار المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، وصلة «كفر داود- السادات» في جولة ميدانية، بحضور اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، واللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية؛ لمتابعة إزالة الإشغالات بدءًا من محطة كفر داود وحتى السادات واستكمال الأعمال المدنية، وإنشاء جسور حتى 2500 كم، وذلك تنفيذا لقرار المنفعة العامة رقم 1735 لسنة 2020.

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد، لإنشاء خطوط ووصلات جديدة؛ لربط المجتمعات العمرانية الجديدة بشبكة السكة الحديد، والعمل على خدمة نقل الركاب والبضائع.

WhatsApp
Telegram