اعلان

وزيرة التخطيط: مصر كانت سباقة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الدولة المصرية حريصة على تطبيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة.

وأكدت السعيد، في كلمتها خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من من المشروعات في القطاع الصحي، اليوم الثلاثاء، أن مصر كانت سباقة في تحقيق هذه الأهداف، وأطلقت في شهر فبراير عام 2016 رؤية مصر 2030، لتمثل النسخة الوطنية للأهداف الأممية.

وأضافت أن مصر اعتمدت في هذه الرؤية على ثلاثة أبعاد رئيسية، وهي البعد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، مشيرة إلى التكامل والترابط بين هذه الأبعاد.

وأوضحت أن هذه الرؤية تم وضعها بشكل تشاركي، من خلال مشاركة الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني بها.

منظومة التأمين الصحى

يذكر أن محافظة الإسماعيلية استعدت لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى، من أجل انطلاق منظومة التأمين الصحى الشامل بالمحافظة وافتتاح مجمع الإسماعيلية الطبى للعمل بالمنظومة وعدة مراكز طبية أخرى على مستوى المحافظة.

وشهدت المحافظة إجراءات أمنية كثيفة لتأمين فعاليات الزيارة بجانب الإجراءات الوقائية والمزيد من أعمال التطوير والتزيين بالطريق الدائرى وحى ثالث، الذى يقع المجمع فى نطاقه وأعمال الإنارة والنظافة وطلاء الأرصفة والبلدورات والأعمدة، التى تنفذ خلال الفترة الحالية ضمن حملات تطوير الحى لتتماشى مع تطوير المجمع الطبى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً