اعلان

الأرصاد الجوية تحذر: استمرار حالة الطقس السيىء في المحافظات.. و5 فئات محذورة من الخروج

حالة الطقس الآن
حالة الطقس الآن

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، من حالة الطقس المتوقعة على البلاد، مشيرة إلى انخفاض درجات الحرارة على أن يسود طقس اليوم بارد نهارًا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الغربية، مائل للبرودة على السواحل الشرقية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء مع رياح نشطة، لذا يتابع 'أهل مصر' ضمن خدمة الطقس في موقعك الأحوال الجوية في البلاد.

حالة الطقس

يتوقع الخبراء أن يسود ليلًا طقس شديد البرودة على كل الأنحاء، بما فيها القاهرة والوجه البحري، وبارد على السواحل الشمالية وجنوب سيناء، وشديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

أماكن سقوط الأمطار

وحذرت الأرصاد الجوية من سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من: (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، السويس، الفيوم، بنى سويف).

أمطار غزيرة ورعدية على مناطق من: (السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية).

أمطار متوسطة إلى رعدية على مناطق من: (العريش، رفح، رأس سدر، سانت كاترين)، بالإضافة إلى نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد.

حالة الطقس الان

5 فئات ممنوعة من الخروج في الطقس السيىء

وحذر خبراء الطب الوقائي المواطنين من الخروج في موجة الطقس السيء، وحسبما أشارت الدكتورة مايسة شرف الدين، أستاذ الأمراض الصدرية بالقصر العينيإلى أن هناك 5 فئات ممنوعة من الخروج في الطقس السيىء، وهم:

1- الأطفال: كل من هم دون الـ12 عامًا يُنصح ببقائهم داخل المنزل لتجنب الرمال والأتربة.

2- كبار السن: أي شخص فوق الـ60 عامًا، حتى لو لم يكونوا مصابين بأي أمراض مزمنة، وذلك لضعف مناعتهم في ذلك العمر.

3- مرضى حساسية الصدر.

4- مرضى تليف الرئتين.

5- مرضى ومتعافي كورونا: حيث يعاني بعض المتعافين من أعراض ما بعد الكورونا، سواء ضيق في التنفس أو نقص في نسبة الأكسجين، الأمر الذي يزيد من معاناتهم في حالات الطقس السيئة.

طقس غدا الاربعاء الارصاد تحذر انخفاض درجات الحرارة ورياح وامطار

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً