المشرف العام على التحرير داليا عماد

أبزر القرارات المرتقبة من المجلس الأعلى للجامعات اليوم.. الخريطة الزمنية وتقليل وقت الامتحانات

أهل مصر
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
اعلان

يترقب آلاف من طلاب الجامعات اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، بجامعة حلوان، لحسم مصير امتحانات الترم الأول، بعد تأجيلها أسبوعًا، في ظل انتشار الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا.

وقال مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم، يركز على الخريطة الزمنية لامتحانات الترم الأول، في ظل جائحة كورونا وطريقة إجراء الامتحانات، مؤكدا أنه سيتم إجراء الامتحانات داخل الجامعات تحت إجراءات احترازية مشددة وترك مسافات بين الطلاب داخل لجان الامتحانات 1.5 على الأقل.

وأكد المصدر لـ"أهل مصر"، أن الإجتماع يناقش كافة الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها خلال الامتحانات، للحفاظ على حياة الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه تترك الحرية للكليات ما بين إجراء الامتحانات أون لاين أو داخل الجامعات حسب المنصات الإلكترونية التابعة لها، وقدرتها على استيعاب الطلاب وآداء الاختبارات من خلالها.

وأوضح المصدر، أنه سيتم العمل على تقليل وقت إجراء الامتحان ليصبح ساعة واحده فقط، مع مراعاه وضح أسئلة تتناسب مع وقت الامتحان، إضافة إلى وتقليل عدد الطلاب داخل القاعات بحيث لا تستوعب القاعات الكبيرة أكثر من 50 طالب، وتوزيعهم على عدد اكبر من القاعات بالجامعة.

وأشار إلى أنه سيتم النظر فى مد البرنامج الزمني للفصل الدراسى الثاني لضمان استكمال الخطة الدراسية لكافة التخصصات العلمية في الجامعات.

يذكر أنه، يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه اليوم السبت ، بجامعة حلوان، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية، لمناقشة العديد من الملفات المهمة.

عاجل
عاجل
شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الأحد 18 ـ 4 ـ 2021.. وتوجه نصائح هامة للصائمين