اعلان

بعد تأجيل الامتحانات أسبوع.. مطالب بإجرائها "أون لاين" خوفًا من فيروس كورونا

امتحانات الجامعات
امتحانات الجامعات

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' عدد من الهاشتاجات، بعد قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد فى اجتماعها أمس السبت، وأبرزها مد إجازة نصف العام أسبوعًا، مطالبين بإجراء الاختبارات 'أون لاين' في ظل انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا.

وتفاعل آلاف الأشخاص عبر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وقالت منار هلباوي في تعليق لها: 'توقيت الامتحانات في ذروة الوباء كارثة صحية'، مطالبة بإلغاء الامتحانات.

وأضافت روان أيمن في تعليق لها، أن صحة الطلاب أهم من التعليم ويجب تأجيل الامتحانات للحفاظ على أرواح الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وتابع زياد حماد مناشدًا الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل وإلغاء الامتحانات: '#ولادك_بينادوك_صحتنا_ياريس'.

وأشارت ماريا هشام في تعليها، أن الطالب يوسف فياض توفي بسبب إصابة بفيروس كورونا، ويجب الحفاظ على أرواح الطلاب من خطر الإصابة وتأجيل الامتحانات.

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اتخذت مجموعة من القرارات بعد اجتماع لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا.

قرارات وزير التعليم العالي:

- مد إجازة نصف العام الدراسى لمدة أسبوع ، على أن يتم استئناف الفصل الدراسى الثانى بالجامعات والمعاهد يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير ٢٠٢١ بنظام التعليم الهجين الذي تم اعتماده منذ بدء العام الدراسى الجارى.

- استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسى الأول مع عودة الدراسة طبقا للجداول التى ستعلنها الكليات والمعاهد.

- تجرى الامتحانات بالجامعات والمعاهد وفق لوائح ونظم الامتحانات المعتمدة، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

- سوف يناقش المجلس الأعلى للجامعات فى جلسته القادمة البرنامج الزمني للفصل الدراسى الثانى بما يحقق استكمال الخطة الدراسية لكافة التخصصات العلمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً