اعلان

السيسي: التحول الرقمى يمثل تحديا كبيرا والمتغيرات تحتاج لتفكير عميق

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أهم التحديات التي نشأت عن جائحة كورونا تتمثل في التحول الرقمي في مجتمعاتنا، وتصليح وإعادة النظم الصحية، حيث يتطلب التعامل مع تلك المتغيرات جهدا وتفكيرا عميقا، وذلك لتأمين توافر البنية التحتية الدستورية، بما فيها تنظيم التعاملات والتفاعل الرقمي بين الأفراد لأنه يمثل تحديا كبيرا للقارة الإفريقية.

جاء ذلك خلال كلمته، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، في الاجتماع التحضيري رفيع المستوى لرؤساء المحاكم الدستورية، والمحاكم العليا، والمجالس الدستورية الإفريقية، في نسخته الخامسة.

وأضاف السيسي: يشمل ذلك ضبط الإطار القانوني للتعامل مع موضوعات عديدة، مثل الأمن المعلوماتي، الحكيمة القانونية لسبل التواصل الاجتماعي ومحتواها الذي يؤثر بصورة كبيرة علي الداخل والخارج، وكذلك الأطر القانونية المعنية بتنظيم التعامل مع البيانات الضخمة والمعلومات الشخصية للأفراد.

يجري الاجتماع تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ويترأسه المستشار سعيد مرعى، رئيس المحكمة، ويشارك فيه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، والمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الرئيسين السابقين للمحكمة الدستورية العليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)