اعلان

بدء التحقيق مع تامر أمين بسبب تصريحاته عن الصعايدة

تامر أمين
تامر أمين
كتب : أهل مصر

بدأ منذ قليل، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام التحقيق مع تامر أمين، مقدم برنامج " آخر النهار" على " قناة النهار" ، بسبب تجاوزه في حق الصعايدة في أثناء حديثه عن تنظيم النسل، ووصل أمين مقر المجلس بمبنى ماسبيرو في غضون الثانية عشرة ظهرًا.

ومن المقرر، أنَّ يتمّ التحقيق مع "أمين" في مخالفات سابقة ارتكبها وقبل المجلس اعتذاره عنها، كما تضم أوراق التحقيق تفريغ الفيديو الذي تحدث فيه عن الصعايدة بأسلوب لا يليق، وقرار نقابة الإعلاميين بحسب تصريح مزاولة المهنة منه، بينما يقدم تامر أمين الفيديو الذي اعتذر فيه عن ما ارتكبه من أخطاء.

قال طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، عضو مجلس الشيوخ، إنه تم التحقيق مع تامر أمين لمدة 3 ساعات بسبب تصريحاته المسيئة لسيدات الصعيد.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أشار سعدة إلى أنه تم إلغاء تصريح مزاولة المهنة للإعلامي تامر أمين، ولن يقدم أي برامج في الفترة الحالية.

وأكد نقيب الإعلاميين، أن تامر أمين لن يمارس مهنة الإعلام طوال فترة إلغاء تصريح مزاولة المهنة، وأن إجابات تامر أمين، خلال التحقيق، لم ترتق إلى دفوعات قانونية، لذلك تم صدور قرار إلغاء تصريح مزاولة المهنة ضده، مؤكدا أن تصريحات تامر أمين متنافية مع ميثاق الشرف الإعلامي.

ولفت سعدة إلى أنه، سيتم إرسال إخطار إلى قناة النهار في التاسعة صباح غد الأحد، بإلغاء تصريح مزاولة المهنة لتامر أمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً